الرئيسية / محليات / "كريم" أرخى بثقله في عكار… و"لتوخي الحذر الشديد"!

"كريم" أرخى بثقله في عكار… و"لتوخي الحذر الشديد"!

مجلة وفاء wafaamagazine 

أرخى المنخفض الجوي “كريم” بثقله على المرتفعات الجبلية كافة في محافظة عكار وبعض المناطق الوسطية منها، حيث تساقطت الثلوج في العديد من البلدات والقرى العكارية، اعتبارا من 650 مترا ارتفاعا عن سطح البحر وما فوق.

 

في حين ان تدني درجات الحرارة في المناطق الساحلية سمح بهطول زخات من البرد على ارتفاع 200 متر تقريبا، مع اشتداد الرياح طيلة الليل وهدوئها مع ساعات الصباح الاولى.

 

هذا وواصلت 3 جرافات تابعة لوزارة الاشغال العامة عملها طيلة الليل وحتى صباح اليوم على تأمين فتح طريق عام منطقة جرد القيطع من بلدة قبعيت صعودا حتى منطقة فنيدق- القموعة، بالتعاون مع اتحاد بلديات جرد القيطع وبلدية فنيدق .

 

وأشار رئيس مركز جرف الثلوج في هذه المنطقة خالد ديب الى ان العاصفة “بدأت تشتد صباحا في المنطقة الجبلية”، داعيا السائقين الى “تزويد سياراتهم بالسلاسل المعدنية واتباع الارشادات كافة وتوخي الحذر الشديد خلال القيادة على هذه الطرق بسبب كثافة الثلوج وتكون الجليد وتدني درجات الحرارة”.

 

إشارة الى أن مختلف الطرق الجبلية على ارتفاع 1100 متر وما فوق، بحكم المقطوعة بالثلوج وهي:

 

 

– طريق وطى مشمش- الهرمل.

– طريق القموعة-مرجحين – الهرمل.

– طريق القموعة-الشنبوق- القبيات.

– طريق القبيات -المخزن- بيت جعفر.

– طريق اكروم – بيت جعفر- الهرمل.

 

 

وتعمل جرافات وزارة الاشغال والدفاع المدني واتحادات البلديات والبلديات على فتح الطرق، بخاصة تلك التي تربط البلدات والقرى الجبلية ببعضها، لتأمين حركة الاهالي وتسهيلها.

 

كما أن صيادي الاسماك في مرفأ العبدة وفي العريضة، لم يخرجوا بمراكبهم للصيد لليوم الثالث على التوالي، مع اشتداد الانواء البحرية وارتفاع الامواج الى حدود ال4 امتار ونصف المتر تقريبا.

عن WB