الرئيسية / محليات / الحجار: لا ثقة للحكومة وبيانها ضبابي

الحجار: لا ثقة للحكومة وبيانها ضبابي

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن النائب محمد الحجار الا ثقة للحكومة، مشيرا الى ان “البيان الوزاري لا يتناول حلولا للمشاكل الكبيرة بالإضافة إلى عدم الوضوح في التعاطي مع الأزمة ينذر بالانهيار الوشيك، وأملنا كبير في ما نشهده من إنشاء جدران والتوقيفات ألا تكون هذه الأعمال البند الأول في أجندة هذه الحكومة”.

وقال الحجار: “لا يختلف إثنان أننا أمام حالة استثنائية تتطلب إجراءات استثنائية”، لافتا الى ان “الناس التي تشاهدنا اليوم والتي يقف قسم منها أمام المجلس لا تصدقنا، وبالتالي حكومة مواجهة التحديات وبيانها الوزاري فيه الكثير من الضبابية وفيه عناوين فضفاضة من دون توضيح، كيف ومتى وما الآلية، وغطاء الاختصاص لن ينطلي على أحد”.

وأضاف: “مشكلتنامحمد الحجار، مع هذه الحكومة أنها حكومة بالوكالة وليس بالأصالة، فبيانها هو بيان مستنسخ بالمفرق لأفكار كان يمكن أن تصلح في غير هذا الزمن”.

وتابع: “حالة الإنكار نراها تتجلى في هذا البيان الوزاري، ولم أجد فيه كيفية تعاطي حكومة العهد مع الأزمة النقدية ـ الاقتصادية، هذا البيان يصلح فيه القول “من كل واد عصا”.

وقال: “يجب أن نعترف أن برنامج سيدر وخطة ماكينزي، لم يعودا يكفيان في هذه الأوضاع الراهنة

ورأى الحجار ان “حل مشكلة الكهرباء ليست بالأمر الصعب إذا ما طبقت القوانين، ولكن مشكلتنا بمن استلم الوزارة واعتبرها “بقرة حلوب”. وقال: “من تناوب على وزارة الطاقة لا يعترف بالفشل ويعتبر الوزارة “بقرة حلوب” تؤمن مصالحه، وهو ما يجب ان يصار إلى التحقيق فيه”.

عن H.A