الرئيسية / متفرقات / الحكومة البريطانية ستطرح مشروع قانون حول بريكست في حزيران/يونيو

الحكومة البريطانية ستطرح مشروع قانون حول بريكست في حزيران/يونيو

الأربعاء 15 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تطرح رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في الأسبوع الأول من حزيران/يونيو مشروع قانون من شأن إقراره أن يسمح بالمضي قدما في خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، بحسب ما أعلن متحدث باسم رئاسة الحكومة الثلاثاء.

وجاء تصريح المتحدث باسم رئاسة الحكومة بعد محادثات أجرتها ماي مع زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن لمحاولة إيجاد تسوية من شأنها كسر الجمود المسيطر على ملف بريكست في مجلس العموم.

وقال المتحدث إن ماي التقت كوربن “لتأكيد تصميمنا على الخروج بنتيجة من المحادثات وتنفيذ نتيجة الاستفتاء بالخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وفي إشارة إلى مشروع القانون المتعلق باتفاق الانسحاب المبرم مع القادة الأوروبيين، قال المتحدث باسم رئاسة الحكومة “سنطرح مشروع قانون اتفاق الانسحاب في الأسبوع الذي يبدأ في 3 حزيران/يونيو”.

وأضاف أن ماي تسعى إلى تأمين “غالبية ثابتة في البرلمان تضمن تمرير مشروع قانون اتفاق الانسحاب وخروجا سريعا لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

ومنذ ستة أسابيع يجري نقاش حول كيفية إقرار مجلس العموم للاتفاق الذي أبرمته ماي مع بروكسل العام الماضي. لكن التقدم بطيء جدا، وقد برزت دعوات داخل حزب ماي المحافظ للتخلي عن العملية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

عن WB