الرئيسية / المرأة / زينا مينا تتسلم منصبها مديرة للجنة الدولية للالعاب الفرنكوفونية في باريس الاسبوع المقبل

زينا مينا تتسلم منصبها مديرة للجنة الدولية للالعاب الفرنكوفونية في باريس الاسبوع المقبل

الأربعاء 22 آيار 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تتسلم عميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية (بعبدا-الحدت) الدكتورة زينا مينا، منصبها كمديرة اللجنة الدولية للألعاب الفرنكوفونية الثلثاء المقبل، في حفل سيقام في مقر منظمة الدول الفرنكوفونية في العاصمة الفرنسية باريس.

وستخلف اللبنانية مينا (ابنة بلدة كبا في قضاء البترون) ماهامان لوان سيريبا في ولاية اربع سنوات قابلة للتجديد. 

وسبق ان تم تعيين مينا في منصبها الدولي الرياضي في أوائل نيسان الماضي وباتت اول امرأة تشغل هذا المنصب.

ووجهت مينا الشكر الى الدولة اللبنانية والى وزير الخارجية والمغتربين المهندس جبران باسيل على دعم ترشيحها بحيث ساهمت البعثة اللبنانية لدى الاونيسكو برئاسة السفيرة سحر بعاصيري في تزكية مينا للمنصب.

يشار الى ان مينا تحمل شهادة دكتوراه في التربية الرياضية والادارة وهي بطلة سابقة في “ملكة الالعاب” لعبة العاب القوى وفي رصيدها العديد من الارقام القياسية والألقاب، وما زالت تحمل الرقم القياسي للسباعية حتى الآن .

وشاركت مينا كلاعبة في العديد من البطولات والدورات العربية والمتوسطية والآسيوية والدولية وعلى رأسها الدورة الأولمبية الصيفية التي جرت في لوس انجلوس (الولايات المتحدة) في العام 1984.

وتولت مينا منصب مديرة المسابقات الرياضية ضمن دورة الألعاب الفرنكوفونية السادسة التي استضافها لبنان بين 27 ايلول و7 تشرين الأول من العام 2009 ورافقت وما زالت الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات كعضو في اللجنة الادارية. 

المصدر: الوكالة الوطنية

عن WB