الرئيسية / صحة وجمال / لوجه اكثر نضارة عليك بالتالي

لوجه اكثر نضارة عليك بالتالي

 

طرق طبيعية لتعزيز جمال الوجه , تعزّز المواد الطبيعية التالية من جمال الوجه، وهي كالآتي:

خل التفاح: يعتبر خلّ التفاح من المكوّنات الطبيعيّة التي تعمل على زيادة جمال الوجه، حيث يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، وهو بمثابة مطهّر عضويّ للبشرة، ويساعد على إعادة توازن الجلد بشكل فعّال.

عصير الليمون وزيت اللوز والعسل : يمتاز مزيج عصير الليمون، وزيت اللوز، والعسل بإمكانية الحصول عليه بكلّ سهولة، حيث إنّ اجتماع هذه المكوّنات يؤدي إلى تكوّن خصائص مضادة للالتهابات، ويقال بأنّ هذه المكوّنات تعمل بشكل أفضل مقارنة مع أيّ منتج كيميائيّ، كما ويساعد عصير الليمون على تبييض البشرة بشكل طبيعيّ، ولكن يؤخَذ بعين الاعتبار إلى ضرورة عدم التعرّض لأشعة الشمس عند وضعه على البشرة.

الملح : يمتاز الملح بقدرته على امتصاص زيوت البشرة بشكل طبيعيّ، كما ويعدّ مضاداً للبكتيريا، وطريقة رائعة لتقشير البشرة، ولمنع ظهور البثور على الوجه، ويحبّب استخدامه لوفرته لدى الجميع. الخيار: يحتوي الخيار على الأحماض الأمينية التي تساعد على شدّ مسام البشرة، وتجديد نضارتها، كما ويستخدم الخيار لعلاج الكثير من مشاكل الجلد، ومنها تقليل انتفاخ العيون، وتقلّص المسام.

الطماطم : تُستخدم الطماطم لتنظيف البشرة الدهنيّة من الأوساخ، حيث تحتوي على أحماض طبيعية، تعمل على تقليل ظهور أوساخ البشرة، كما وتحتوي على الليكوبين، وفيتامين أ، وفيتامين ج، وهي بذلك علاج فعّال لحبّ الشباب، ولتنظيف البشرة،كما ويفضّل تناول الطماطم المطبوخة، وذلك لأنّها من أفضل الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على فتوة البشرة وحيويتها، إذ تحتوي على الليكوبين الذي يساعد على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، ويكون امتصاص الجسم لهذه المادة بشكل أفضل عندما تكون مطهية، وبالتالي ينبغي اختيار الطماطم المطبوخة، أو صلصة الطماطم، أو معجون الطماطم بدلاً من الطماطم الطازجة.

المصدر : انترنت

شاهد أيضاً

هل تعلمون أن هذا الزيت الأساسي مضاد فعال للفيروسات؟

مجلة وفاء wafaamagazine  تتمتع الزيوت الأساسية بالكثير من الخصائص التي يمكن أن تعود بالفائدة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: