الرئيسية / صحة وجمال / مأكولات تُحافظ على الشباب

مأكولات تُحافظ على الشباب

السبت 08 حزيران 2019

أوصى خبراء التغذية البريطانيون النساء اللواتي يرغبن في المحافظة على شبابهنّ ونضارة بشرتهنّ لفترة طويلة، بتناول:

الكربوهيدرات المعقدة
أشارت إختصاصية التغذية، ميغان روسي، إلى ضرورة تناول النساء الكربوهيدرات المعقدة (الحبوب الكاملة، الفاصولياء، الحمّص، الشوفان، الفاكهة غير المقشرة وغيرها). ووفق روسي، يمكن لكمية قليلة منها أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض الأمعاء. ولكي يحصل الجسم على الجرعة اللازمة من الكربوهيدرات المعقدة، يُنصح بتناول ما لا يقل عن 30 نوعاً من المنتجات النباتية في الأسبوع.

المواد المخمّرة
أوضحت خبيرة التغذية، جاكلين كولدويل- كولينز، أنّ المواد الغذائية التي تحسّن نبيت الأمعاء، الذي له علاقة مباشرة بنظام مناعة الجسم والصحّة المعرفية، تساعد على مكافحة الشيخوخة. المقصود هنا تحديداً مشتقات الألبان، الملفوف المخلّل، الفطر، الشاي وغيرها. هذه المواد تحتوي على بكتيريا مفيدة وألياف وعناصر غذائية تحسّن صحّة الأمعاء.

الدهون
أمّا إختصاصية التغذية، جاين كلارك، فشدّدت على ضرورة أن يتضمّن النظام الغذائي للفتيات اللواتي يرغبن في الحفاظ على شبابهنّ لفترة طويلة، الدهون المفيدة الموجودة في الأفوكا، زيت الزيتون، السمك والمكسرات.

ومن جهة أخرى، دعا خبراء التغذية النساء إلى التخلّي عن تناول المواد الخالية من الدهون لأنها تحتوي على مواد حافظة ومستحلبة ومحلّاة ومضرة بجهاز المناعة.

كما نصحوا بعدم الإكثار من تناول الزيوت النباتية المكرّرة، لأنها تحت تأثير درجات الحرارة العالية خلال عملية الإنتاج تتغيّر بنيتها، وتفرز مركّبات تسبب أمراض القلب والسرطان.

عن WB