الرئيسية / محليات / بالتفاصيل- كشف شبكة تزوير شهادات.. وهذه الأسعار!

بالتفاصيل- كشف شبكة تزوير شهادات.. وهذه الأسعار!

الخميس 13 حزيران 2019

في إطار متابعة شعبة المعلومات لملفات التزوير، توافرت معلومات لهذه الشعبة عن قيام شبكة بتزوير وبيع شهادات رسمية وجامعية، تنشط ضمن محافظة الشمال.

وعلى أثر ذلك، كثّفت الشعبة اجراءاتها الاستعلامية، لكشف هوية أفراد الشبكة، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمكنت من تحديد هوياتهم، وجميعهم مقيمين في محافظة الشمال، وهم ط. ط. (مواليد عام 1978، لبناني) وهو الرأس المدبر للشبكة، وهو من أصحاب السوابق بجرم التزوير وأ. أ. (مواليد عام 1988، لبناني) وع. ع. (مواليد عام 1965، لبناني) وم. ش. (مواليد عام 1989، لبناني).

وقد تمكنت دوريات الشعبة من توقيفهم، بعد عمليات مراقبة ورصد لأماكن إقامتهم.

وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِب اليهم لجهة تزوير الشهادات الجامعية وبيعها لقاء مبالغ تتراوح بين /۲۰۰۰/ و /۵۰۰۰/ دولار أميركي عن كل شهادة جامعية مزورة، وانهم كانوا يقومون بتسليم هذه الشهادات الى الزبائن بغية استخدامها في العمل خارج لبنان بعد تزوير أختام وزارتي التربية والتعليم العالي والخارجية.

وتم استدعاء بعض الذين استحصلوا على شهادات مزورة وجرى استماع إفاداتهم، وتركوا لقاء سندات إقامة، بناءً على إشارة القضاء المختص، بعد ضبط الشهادات المزورة التي كانوا قد استحصلوا عليها من الموقوفين المذكورين أعلاه، وتبيّن أن هذه الشهادات قد نُسِبت إلى عدّة جامعات معروفة. كما جرى ضبط شهادة رسمية مزورة مستوى الثانوية العامة.

وأُجري المقتضى القانوني بحق الموقوفين وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء.

عن WB