الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن: عقوباتنا تهدف إلى منع سوريا من جني “أرباح الحرب”

واشنطن: عقوباتنا تهدف إلى منع سوريا من جني “أرباح الحرب”

مجلة وفاء wafaamagazine

كشفت وزارة الخارجية الأميركية أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على سوريا تهدف إلى “منع دمشق وشركائها من جني الأرباح من وراء الحرب”.

وأوضح متحدث باسم الوزارة في تصريحات خاصة لـ”سكاي نيوز عربية”، أن “الهدف من العقوبات التي شرعتها بلاده على سوريا هو منع البلد من الالتفاف على النظام المالي الدولي وسلاسل الإنتاج العالمية، لحصد المكاسب المالية لمواصلة الحرب”.

وأضاف: “الإدارة الأميركية حريصة على مصالح السوريين، ولا تهدف لحرمان الشعب السوري في كل مناطق البلد من الحصول على احتياجاتهم من الأغذية والسلع الأساسية”.

كما شدد على التزام بلاده بالسعي “لتمكين المدنيين الموجودين في سوريا من الحصول على الدعم الإنساني الذي تقدمه المجموعة الدولية”، قائلا إن “السلطات السورية هي السبب في أي عرقلة لوصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين، أو تحويل وجهتها”.

وأردف المتحدث أنه “منذ فرض العقوبات على سوريا سمحت واشنطن ببعض الاستثناءات للمساعدات الإنسانية في كل المناطق بسوريا”، مضيفا أن بلاده “ملتزمة بضمان وصول المساعدات الإنسانية التي تقدمها المجموعة الدولية لكل السوريين”.



وتسبق تلك التصريحات دخول “قانون قيصر”، الذي وقعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في كانون الأول الماضي، حيّز التنفيذ، منتصف شهر حزيران الجاري.

وينص “قانون قيصر” على تجميد مساعدات إعادة الإعمار، وفرض عقوبات على الحكومة السورية وشركات متعاونة معها، ويعتقد متابعون أن القانون يستهدف كيانات روسية وإيرانية تعمل في سوريا.