الرئيسية / أخبار العالم / فاوتشي يشعر بالإحباط: هناك اتجاه معين مناهض للعلم في أميركا

فاوتشي يشعر بالإحباط: هناك اتجاه معين مناهض للعلم في أميركا

مجلة وفاء wafaamagazine

كشف خبير الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأميركية أنتوني فاوتشي أنه “محبطٌ من إخفاق أمريكا في وقف الانتشار المستمر لفيروس كورونا، وذلك بسبب عدم احترام الكثيرين للإرشادات الصحية التي يوصي بها الخبراء”.

وفي حديث عبر شبكة “CBSNews” قال فاوتشي أنّ “رؤية الناس في جميع أنحاء البلاد يصابون بالفيروس أمر مؤسف ومحبط”، معتبراً أن “عدم اتباع التوجيهات يعد العامل الأكبر لارتفاع عدد الإصابات بين المواطنين”.

واعتبر أنّ “المسؤولية مشتركة بين القيادة والمواطنين، ولكن حتى في بعض الأحيان، عندما تدعو القيادة الناس إلى الامتثال لقواعد السلامة، لا يفعلون ذلك”. وأردف: “لذلك، أرى أن المشكلة تتجاوز القادة المحليين. ففي العديد من الولايات والمدن، الإدارة تعطي التعليمات الإرشادية الصحيحة. ولكن بطريقة أو بأخرى، الناس لسبب أو لآخر، لا يصدقون ذلك أو لا يتأثرون به، وهم يمضون قدماً ويفعلون أشياء ضد المبادئ التوجيهية التي تصدرها الإدارة”.

ورأى فاوتشي أن “عدد الحالات الذي جرى تسجيله في بعض الولايات على غرار تكساس وأريزونا وأوكلاهوما، مقلق”. وأضاف: “هناك اتجاه معين مناهض للعلم في البلاد، قد يساهم في استجابة الجمهور غير المتسقة لنصيحة خبراء الصحة”. وأردف: “إنه نوع من عدم الثقة في العلم لأنه يُنظر إليه على أنه سلطة، وهناك الكثير من المشاعر المعادية للسلطة”.

وكان فاوتشي قال في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” أنه “لن يكون من الضروري اتخاذ تدابير عزل جديدة في الولايات المتحدة رغم ارتفاع عدد الإصابات في بعض الولايات الأمريكية”. وقال: “لا أعتقد أننا سنتحدث عن الرجوع إلى الإغلاق. أعتقد أننا سنتحدث عن محاولة التحكم بشكل أفضل بتلك المناطق من البلاد التي يبدو أنها تعاني زيادة في عدد الحالات”.

 

 

 

 

 

 

 

لبنان 24