الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة الإيطالية اعتقلت أخطر المجرمين في منظمة كامورا

الشرطة الإيطالية اعتقلت أخطر المجرمين في منظمة كامورا

مجلة وفاء wafaamagazine

نفذت فجر اليوم، قوة مشتركة من الدرك carabinieri والشرطة الإيطالية عملية خاطفة في مقاطعة كمبانيا ومحافظة الفينيتو في التوقيت نفسه، أدت إلى توقيف هارب من وجه القضاء و28 شخصا ينتمون إلى منظمة “كامورا” Camorra للجريمة المنظمة. نفذت العملية التي أدت إلى اعتقال المطلوب الرقم واحد ميكيلي سينيزي (اعتقل في روما) ومطلوبين آخرين بأمر من النيابة العامة في روما. استهدفت العملية سينيزي المعروف باسم “O Pazzo” أي “المجنون” باللهجة النابوليتانية، وفي حقه العديد من مذكرات التوقيف بجرم القتل، تجارة المخدرات وفرض الخوة في العديد من أحياء روما. وهو يقود مجموعة من العصابات في نابولي وروما ومقاطعة الفيانيتو.

في الأعوام الأخيرة، اعتقلت الشرطة كثر من أعضاء التنظيم الإجرامي المذكور بخاصة في إسبانيا، إذ تخصص أعضاء العصابة بجزر الكناري، في غسيل ملايين اليوروهات من الاتجار في المخدرات بإيطاليا.لكن العملية الأهم ضد الكامورا قد تكون تلك يوم 16 تموز 2020 عندما قامت الشرطة الفرنسية بتفكيك شبكة ضخمة لتزوير الأموال مرتبطة بالكامورا الإيطالية “كامورا”، بالإضافة إلى توقيف 44 شخصا.
سمحت العملية الفرنسية بضبط 8 ملايين يورو نقدا بالاضافة إلى موجودات بقيمة 8 ملايين يورو. وكانت عمليات التزوير تتعلق بشكل رئيسي بفئة الـ 50 يورو.


يذكر أن “الكامورا” متجذرة في أوساط الشعب وخصوصا الأشد فقرا، وتعتبر من أقدم المنظمات الإجرامية في إيطاليا.