الرئيسية / آخر الأخبار / أهمّية الكُركم والقرفة لمرضى السكّري

أهمّية الكُركم والقرفة لمرضى السكّري

مجلة وفاء wafaamagazine

 

 

إذا كنت مُصاباً بداء السكّري، فيمكنك تقليل خطر حدوث مضاعفات عن طريق إضافة بعض المكمّلات العشبية إلى نظامك الغذائي، كما يُزعم.

ووفق إختصاصية التغذية، سارة بروير، «يُعتبر الكُركم أحد أفضل المكمّلات الغذائية لمرضى السكّري، بعدما تبيّن أنه يحتوي على مُكوّن نشِط يُعرف بالكُركمين، الذي يساعد في تحسين مقاومة الإنسولين لدى مرضى السكّري».

 

وتابعت: «يُعتبر الكُركم أيضاً مضاداً طبيعياً للالتهابات، ما يقلّل من خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكّري، بما في ذلك تلف الأعصاب أو الكِلى».

 

وكتبت الدكتورة بروير على موقعها على الإنترنت، «DrSarahBrewer.com»: «يُستخدم الكُركم كتوابل برتقالية صفراء في المطبخ، ويحتوي على مزيجٍ من مضادات الأكسدة من أصباغ أكثرها نشاطاً هو الكُركمين. وثبُت أيضاً أنّ مكمّلات الكُركمين تعمل على تحسين مقاومة الإنسولين عن طريق تنشيط مستقبلات الإنسولين. ولدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف تحمّل الغلوكوز (مقدّمات السكّري)، يمكن أن يؤخّر الكُركم ظهور مرض السكّري من النوع 2».

 

كذلك كشفت أنّه «يمكنك تقليل خطر الإصابة بمرض السكّري عن طريق إضافة المزيد من القرفة إلى نظامك الغذائي. إذ يحتوي لحاء شجرة القرفة على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تعمل على تحسين حساسية مستقبلات الإنسولين».