الرئيسية / آخر الأخبار / كيف أقوي ارادتي الضعيفة وأستمر في الدايت ؟

كيف أقوي ارادتي الضعيفة وأستمر في الدايت ؟

مجلة وفاء wafaamagazine

تعرض اخصائية التعذية العلاجية منال ترمس لموقعنا موقع ” مجلة وفاء ” مجموعة من الطرق والنصائح التي من شأنها المساعدة على تقوية الإرادة للبدء بالدايت والإستمرار فيه للوصول إلى الهدف المنشود.

أن مشكلة خسارة الوزن الزائد والدهون هي من التحديات الكبرى التي نواجهها خاصة في مجتمعاتنا العربية حيث طبيعة حياتنا تحكم ذلك لما فيه من تجمعات عائلية، مناسبات إجتماعية، نزهات ، هذا بالإضافة إلى الضغوطات اليومية التي نتعرض لها وجميعها تضعنا أمام تحد كبير لمواجهة هذه الكيلوغرامات الزائدة للتخلص منها بأسرع وقت ممكن! وكثيراً ما نسمع الجملة الشهيرة :” بلشت دايت ووقفت لأنه ما عندي إرادة! وبحب الأكل ، شو بعمل ؟! “

أضافت ترمس : ولأن الإرادة القوية هي من أهم مقومات نجاح عملية فقدان الوزن الزائد، كان لا بد لنا من تسليط الضوء على مجموعة من الطرق والنصائح التي من شأنها المساعدة على تقوية الإرادة للبدء بالدايت والإستمرار فيه للوصول إلى الهدف المنشود.

اولا : ضع (ي) في بالك ان كلمة دايت ليست شبحاً بل بكل بساطة تعني : نظام غذائي صحي أو نمط حياة صحي فابعد عن تفكيرك أنك تعيش الدايت يعني الحرمان بل رسخ في دماغك انك تتبع نظاماً غذائياً صحياً سيعود لك بنتائج صحية رائعة إذا اتبعته مدي الحياة.

ثانياً : فكر بالنتائج الجميلة التي ستحصل عليها إذا اتبعت هذا النظام. تحدث مع نفسك أمام المرآة وأخبرها كم سيكون جميلا أنك ستتمتع بصحة جيدة، وستكون رشيقاً يمكنك شراء ولبس ما يحلو لك من الثياب، وردد أيضا أنني ‘ سأصبر وسانال ما اريد’ فالمسألة مسالة صبر ووقت. ولا بأس من أن تتابع حسابات بعض الخبراء والمؤثرين في عالم التغذية لان ذلك سيشجعك أكثر ويعطيك الحافز والدافع لتبدأ على الطريق الصحيح.

ثالثاً : لا تضع أهدافاً صعبة المنال بل اهدافاً منطقية وتناسب ظروفك أنت ، فلا تقول مثلا : أريد ان أخسر ١٠ كيلوغرام هذا الشهر، بل قل إن تمكنت من خسارة ٢ _٤ كيلو في هذا الشهر سأكون ممتناً جدا لنفسي ولهذا الإنجاز؛ ولا تنسى مكافأة نفسك بوجبة محببة لك أو نزهة او ربما شراء شيء تحبه.

رابعاً : حذاري من الانظمة القاسية لنزول الوزن بشكل سريع، فذلك له ردة فعل عكسية وسيؤدي إلى مشاكل صحية لم تك في الحسبان! لكن في الوقت نفسه عليك مراعاة ليس فقط نوعية الطعام بال كمية الكمية التي تتناولها حتى ولو كانت صحية.

خامساً : درب نفسك على فكرة أن الطعام موجود في أي وقت وانك لن تحرم نفسك منه، وان الاكل ليس ملجأ لحل المشاكل والضغوطات. أعط لنفسك وقتا معينا وكافياً لتناول الوجبة بهدوء؛ إجلس، إستمتع ،إمضغ الطعام جيدا لتميز إشارات الشبع التي يعطيها جسمك.

سادساً : تأمل كثيراً، تحرك أكثر، مارس الرياضة التي تحب في أي وقت تختاره على ان تنوع في نوع الرياضة من وقت إلى آخر.

سابعاً وأخيرا : يمكنك البحث عن أصدقاء لديهم الهدف عينه فذلك سيشعرك بالتحفيز الدائم وربما يعطيك النتائج المرجوة بشكل أسرع.

 

 

موقع مجلة وفاء