الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الصناعة الإيراني يزور الإمارات على رأس وفد اقتصادي كبير

وزير الصناعة الإيراني يزور الإمارات على رأس وفد اقتصادي كبير

مجلة وفاء wafaamagazine

أفادت صحيفة «طهران تايمز»، اليوم، بأنّ وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني، رضا فاطمي أمين، سيزور دولة الإمارات على رأس وفد اقتصادي كبير، في زيارة تبدأ في السادس من شباط، على أن تليها زيارة إلى عمّان بين الـ8 والـ11 من شباط، وفق ما أفادت مصادر من «منظمة ترويج التجارة» (TPO).

وأضافت الصحيفة، بأنّ الوزير سيلتقي في زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام، رجال الأعمال الإيرانيين الناشطين في السوق الإماراتية، ومسؤولين في الحكومة الإماراتية، لبحث العلاقات التجارية والاقتصادية، بحسب المدير العام لـ«مكتب البلدان العربية والأفريقية» التابع للمنظمة، فارزار بيلتان.

أمّا خلال زيارته إلى عمان، فيسحضر رضا فاطمي أمين اجتماعاً للّجنة الإيرانية _ العمانية المشتركة، حيث سيلتقي مع مسؤولين سياسيّين وحكوميّين ومن القطاع الخاص في عمان.

وخلال هذه اللّقاءات، سيُناقش الطرفان سُبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، من التجارة والاستثمار والصناعة والسياحة والثقافة وغيرها، علماً أنّ هذه الزيارة تأتي تماشياً مع خطط الحكومة الإيرانية لتعزيز ديبلوماسية التعاون الاقتصادي والتجاري مع دول المنطقة، ولا سيّما جيرانها الجنوبيّين، بحسب الصحيفة.