الأخبار
الرئيسية / سياسة / بسبب الأوضاع.. تعليق “مهرجانات الأرز الدولية لعام 2020”

بسبب الأوضاع.. تعليق “مهرجانات الأرز الدولية لعام 2020”

الأربعاء 04 كانون الأول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلنت النائب ستريدا جعجع، تعليق مهرجانات الارز الدولية لصيف 2020، بسبب الاوضاع في البلاد.

وقالت جعجع في مؤتمر صحفي في معراب: “بعد الموسم الماضي والاستثنائي لمهرجانات الارزِ الدولية لصيف 2019، والذي انفرد بمحاكاة وجع اللبنانيين وتطلعاتهم من خلال رسالةٍ أردتُ ولجنةَ المهرجانات توجيهَها الى اربعةِ ملايينِ لبناني، حيّينا فيها صمودَهم، ودعَوناهم ليبقَوا متجذرينَ في وطنهم”.

وتابعت: “مشددينَ على أَننا في لبنانِنا الحبيب نتشاركُ جميعاً حالة نضالٍ يوميٍ للبقاءِ والإستمرارِ والعيشِ بكرامة، وقد ذكرنا في المؤتمرِ الصحفي الذي عقدناه بتاريخ 5 كانون الاول سنة 2018، إن الأقساطَ المدرسيةَ نضال، والعملَ نضال، وتأمينَ لقمةِ العيشِ نضال، التربيةُ نضال، المرضُ والإستشفاءُ نضال، وعدمُ التخلّي عن الأملِ بغدٍ أفضلَ هو بحدِّ ذاتِه نضال”.

وأضافت: “لأن المعاناة في مختلِفِ هذه القضايا تجمعُنا، وكشعبٍ تمرّسَ في إرادةِ الحياة، ولكلّ ما تقدَّم، فقد استقرَّت لجنة مهرجانات الأرزِ الدولية صيف 2019 على عنوان “النضال”، النضالُ الإنساني والإجتماعي والمعيشي، وقد حقق المهرجان نجاحاً ملفتاً، إن كان لناحية مشاركة التينور العالمي اندريا بوتشللي فيه، او لناحية تقديم المشهدية الكوميدية الوطنية، التي شارك فيها 13 فناناً على خشبة المسرح بلوحة جامعة رسمت البسمة على وجوه اللبنانيين، وقد انفردت مهرجانات الارز بانتاجِ نشيد للنضال”.

وأشارت الى انه تم اتخاذ قرار بتعليقِ “مهرجاناتِ الارزِ الدولية” لصيفِ العام 2020، لأن لا قيمةّ لاي مهرجانٍ او عملٍ فني في ظلِّ الاوضاعِ الاقتصاديةِ والاجتماعيةِ الصعبة التي يمرُّ بها الشعبُ اللبناني.

وتابعت: “لي ملءُ الثقة بانه في سنة 2021 ستكونُ الاوضاعُ الاقتصادية قد تحسنت ان شاءالله، وستزولُ هذه الغيمة السوداء من سماءِ لبنان، وسيعاودُ اللبنانيونَ مشاهدة فنانين عالميين الى جانب فنانين لبنانيين يقدمونَ اعمالا فنية راقية على خشبة “مهرجاناتِ الارزِ الدولية”.