الرئيسية / آخر الأخبار / حملة توعية لمؤسسة مخزومي على الفيروس

حملة توعية لمؤسسة مخزومي على الفيروس

مجلة وفاء wafaamagazine

أطلقت “مؤسسة مخزومي” مبادرة إنسانية صحية توعوية لمواجهة فيروس “كورونا”،
بعنوان “بالوعي الجماعي وتحمّل المسؤولية المجتمعية نتخطى كل الأزمات. شملت بعض المناطق في العاصمة بيروت اليوم.

ولفتت، في بيان، الى ان متطوعي المؤسسة انتشروا لإجراء حملة توعية على فيروس “كورونا” وسبل الوقاية منه والحد من انتشاره، انطلاقا من المبنى الرئيسي لمؤسسة مخزومي في منطقة بربور – زريق”، وان متطوعين متخصصين عقموا المحال ومداخل المباني السكنية في المحلة بالأدوية والمعقمات المناسبة. ووزعت منشورات توعوية على مداخل المباني السكنية والمحال، تشرح “سبل الوقاية من الفيروس للحد من انتشاره والحفاظ على صحة السكان. ووضع المتطوعون معقمات يدوية على مداخل المباني السكنية لتكون في متناول السكان، ولتذكيرهم بضرورة تعقيم اليدين باستمرار، لما لذلك من أثر رئيسي في الحد من انتشار فيروس “كورونا” – كوفيد 19″.

وتتخذ المؤسسة “بالتوازي، مع تكثيف عمليات التعقيم المعتمدة دائما في أقصى درجات الحذر مع استمرارها في استقبال المستفيدين بحيث تتم توعية الوافدين عند المدخل على الفيروس، والتأكد من عدم ظهور أعراض إصابتهم به، كفحص الحرارة وتعقيم الأيدي طريقة الصحيحة”.

وتحرص على “الحد من الاختلاط عبر تقليص عدد المواعيد في الوقت الواحد إلى الحد الأدنى، وتوزيعها بشكلٍ يضمن عدم اكتظاظ المبنى، بالإضافة إلى توزيع الأقنعة الواقية لدى الدخول إلى المبنى.

وتشدد “مؤسسة مخزومي” على “ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم، ورفع الوعي لمواجهة هذه الأزمة المستجدة، وخصوصا أن إجراءات الوقاية المشددة ونشر الوعي حول هذا الفيروس هي حتى الآن الطريقة الأنسب لمواجهته والحد من انتشاره في ظل عدم العثور على دواء أو لقاح مضاد للفيروس. كونوا على قدر المسؤولية لتخطي هذه المرحلة العصيبة”.