الرئيسية / آخر الأخبار / المفتي عبدالله: مخالفات التدابير مسؤولية شرعية

المفتي عبدالله: مخالفات التدابير مسؤولية شرعية

مجلة وفاء wafaamagazine 

راى مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله ان قرار الحكومة اللبنانية بمساعدة المغتربين اللبنانيين للعودة إلى وطنهم قرار مميز ومسؤول ينم عن حكومة تسعى بالمقدرات المتاحة الى مواجة الازمة وان طلب الرئيس نبيه بري واصراره على مساعدة المغتربين للعودة هو استكمال لتحقيق الثوابت الوطنية التي ينطلق منها في معالجة الملفات ومقاربة الحلول للازمات وان يراى البعض صعوبتها ولكن هو الذي ادار العديد من الملفات التي كانت اصعب وأخطر في لبنان من قضية إعادة المغتربين في ظل الآلية القانونية والصحية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة.
وطلب المفتي عبدالله من الوافدين جميعا الالتزام بالتدابير الوقائية و الاحترازية دون اللجؤ الى العاطفة او الاهمال لا سمح الله.
واعتبر المفتي عبدالله ان الالتزام بالحجر المنزلي هو مسؤولية شرعية قبل أن تكون مسؤولية قانونية يعاقب عليها القانون الدولي واللبناني بل يأثم من لم يلتزم كما الذي يقتل نفسا او يعرض نفوسا للخطر عن طريق الاهمال أو القصد.
وشدد المفتي عبدالله في هذه الظروف على استمرارية التكافل الاجتماعي والانساني بين المواطنيين لمواجهة الازمتين الاقتصادية والصحية التي تطال جميع اللبنانيين وخاصة العائلات والاسر المحتاجة.