الرئيسية / متفرقات / “كوفيد-19” يُهدّد هؤلاء الأشخاص!

“كوفيد-19” يُهدّد هؤلاء الأشخاص!

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن رئيس الجمعية الروسية للصحّة العامة، الدكتور أندريه ديمين، أنّ المدخنين ومتعاطي المشروبات الكحولية، يمكن أن ينسبوا إلى مجموعة خطر الإصابة بفيروس «كورونا».

وأكّد البروفيسور ديمين من جامعة سيتشينيف الطبية في موسكو، ما أعلنته هيئة الرقابة الصحّية، بأنّ احتساء المشروبات الروحية المحتوية على نسبة عالية من الكحول لا يقتل الفيروس المُسبِّب لـ «كوفيد-19»، بل على العكس، له عواقب سلبية في جهاز المناعة. مضيفاً أنّ ليس هناك أي دليل يؤكّد الدور الوقائي للكحول. وهذا ما أعلنته منظمة الصحّة العالمية عن التدخين أيضاً.



وقال: «لقد حدّدت الطبيعة أنّ لأعضاء ووظائف الجسم حدود متانة معيّنة واحتياطياً وظيفياً محدّداً. ومعظم المدخنين استنفدوا هذه الاحتياطات، حتى قبل انتشار «كوفيد-19». لذلك فإنّ المدخنين ومتناولي المشروبات الكحولية يجب أن يُنسبوا إلى مجموعة الخطر التي تضمّ كبار السن ومَن يعاني من أمراض مُزمنة».

وانتقد البروفيسور رجال الأعمال، الذين في بداية جائحة «كوفيد-19» أعلنوا أنّ السجائر والمشروبات الكحولية، «نوع من الإنقاذ» والحماية من العدوى.

وشرح، إستناداً إلى منظمة الصحّة العالمية، فأنّ «أي تناول للكحول، إضافةً إلى ضرره لمنظومة المناعة، يؤذي الرئتين، ويعرقل تركيب المواد اللازمة في الكبد. وهاتان «المنظومتان» هما المسؤولتان عن تطهير الجسم من جميع المواد الضارة».

عن H.A