الرئيسية / محليات / اكتظاظ المستشفيات في ارمينيا وسط تفاقم وباء كوفيد19

اكتظاظ المستشفيات في ارمينيا وسط تفاقم وباء كوفيد19

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، اليوم، أن وباء كوفيد-19 تفاقم في البلاد وأن المستشفيات تجاوزت طاقتها أمام تدفق المرضى.

وقال المسؤول، الذي أصيب بالفيروس، في مقطع فيديو بثه على صفحته في موقع “فايسبوك” للتواصل الإجتماعي: “لدي أنباء سيئة. إن الوضع الوبائي يتفاقم ولا يمكن المنشآت الطبية استقبال جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد في الوقت المناسب المحتاجين” الى العلاج.

وسجلت أرمينيا، البلد الصغير في القوقاز، الذي يبلغ عدد سكانه زهاء 3 ملايين شخص بشكل رسمي 221،11 إصابة بالفيروس و176 وفاة.

وأفاد وزير الصحة أرسين توروسيان عن وفاة 68 مصابا بالفيروس “بسبب امراض أخرى”، ويحتمل إصابة 20 الف شخص من دون ظهور أعراض الفيروس، وفق باشينيان.

أعلن باشينيان الاثنين إصابته وعائلته بفيروس كورونا المستجد، لكن أشار إلى أنهم لا يعانون أي أعراض، وأكد أنه سيواصل العمل من منزله.

وأعلنت السلطات الطبية الأسبوع الماضي أنها تريد تقييد الدخول إلى العناية المشددة وحصره فقط بالمرضى “الذين لديهم فرص أفضل للنجاة”.

وتعرضت السلطات الأرمنية نفسها لانتقادات بسبب إدارتها للأزمة، إذ يرى خبراء أن قرار إقفال الحدود اتخذ متأخرا جدا وأن المسؤولين السياسيين أعطوا إشارات متباينة للسكان حول الوباء.

ولم تستبعد الحكومة فرض العزل من جديد بعدما خففت تدابيره في شكل كبير منذ مطلع أيار بحيث سمح بفتح المطاعم في الهواء الطلق، وبعض الشركات.