الرئيسية / دعوات وبيانات / بيان توضيحي من بلديةبنت جبيل

بيان توضيحي من بلديةبنت جبيل

مجلة وفاء wafaamagazine

الأهل الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

🤚البعض يسأل او يتسأل لماذا لم تتخد بلدية بنت جبيل اي إجراء منعاً لاي أزمة في مادة المازوت ،والبعض الاخر يسأل، أين خزانات المازوت التي أشترتها البلدية منعاً لأي أزمة مازوت والبعض الآخر يسأل لماذا لا تشتري البلدية مادة المازوت من السوق السوداء والبعض الاخر يسأل لماذا بدأت الازمة في بنت جبيل قبل غيرها من القرى ؟؟

✍️اما الاجابة عن كل هذه الاسئلة فهي إن بلدية بنت جبيل إتخذت خطوة قبل ازمة المازوت بتركيب 4 خزانات مازوت كبيرة تحت الارض سعة كل خزان 32,000 ليتر اي ما مجموعه 128000 هذا ب الاضافة الى اكثر من 30,000 ليتر سعة الخزانات الاساسية فوق الارض ليصبح مجموع التخزين بحدود 160,000 ليتر مازوت .

✍️وهذه الكمية كلها تكفي لمدة شهر للإستهلاك ما معدله بحدود 5000 ليتر يومياً هذا في الظروف الطبيعية.

✍️ اما بمثل هذه الظروف القاسية ،حيث انه هناك تقنين على التقنين من قبل شركة كهرباء لبنان فالحاجة هي بحدود٧٠٠٠ليتر يومياً ،والبلدية تشتري مادة المازوت بشكل مستمر اسبوعياً ،ولكن الكميات المعروضة في الأسواق لم تعد كافية نظراً للطلب والاستهلاك الكبير لدينا بعكس غيرنا من البلديات الصغيرة.

✍️✍️وهذا ما ادى الى انخفاض المخزون لدينا .

✍️ان البلدية تعمل دون اي تقصير على تأمين مادة المازوت حتى من السوق السوداء بفارق سعر يصل الى 50 ٪؜ زيادة ,17,500 لل لسعر الصفيحة بهدف تأمين التيار الكهربائي لأهلنا وعدم اطفاء المولدات .

✍️وان شاء الله تنتهي هذه الازمة خلال اليومين المقبلين بعد التمكن من تأمين كمية وعد بها رئيس البلدية وكمية اخرى من السوق السوداء، مع العلم بأن معظم القرى المحيطة لا تشغل مولداتها الا في الليل لذلك اقتضى التوضيح.

بلدية بنت جبيل

شاهد أيضاً

تجمع اللجان وأحزاب وتيارات نعوا شلح: أمثاله لا يغيبون

مجلة وفاء wafaamagazine نعى “تجمع اللجان والروابط الشعبية”، في بيان، الأمين العام السابق لحركة “الجهاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: