الرئيسية / صحة وجمال / إرشادات لحماية أولادكم من الحرارة

إرشادات لحماية أولادكم من الحرارة

الجمعة 28 حزيران 2019

مع ارتفاع درجات الحرارة، يقدّم الاختصاصيون بعض الإرشادات الهامة لحفظ سلامة الأطفال وتمكينهم من الاستمتاع بإجازتهم الصيفية. فمع الارتفاع العالي لدرجة الحرارة ونسبة الرطوبة، على الأهل معرفة كيفية تجنيب أولادهم المرض، حيث أنّ التعرّض للحرارة قد يؤدي إلى الجفاف أو الاعياء أو التشنّجات أو حتى ضربات الشمس.

– شجّعوا أولادكم على شرب المياه طوال الوقت، قبل اللعب وخلاله وبعده، وزوّدوهم بالمشروبات المنعشة. ولا يجب أن يشرب أولادكم ما دون الستة أشهر الماء، ولكن يجب إرضاعهم أكثر من المعتاد لتجنّب الجفاف. وعلى الأهل التأكّد من أنّ الطفل يذهب إلى الحمام كل ست ساعات على الأقل، وأنّ لون بوله أصفر فاتحاً.

– الثياب الفضفاضة تساعد الجسم على إفراز العرق وإخراج الحرارة، والألوان الفاتحة تمتصّ أشعة الشمس أقل. وينبغي دائماً وضع واقي الشمس على جلد الطفل أثناء النهار.

– بعد انتهاء الأولاد من اللعب، يساعد حمام بارد على تبريد أجسامهم. وتُعدّ السباحة من أفضل النشاطات الخارجية.

– خصّصوا الصباح الباكر للعب والنشاطات العائلية والخارجية قبل وصول درجة الحرارة الى الذروة، وتجنّبوا تعريض الأطفال للشمس بين الساعة 11 إلى 3 بعد الظهر، وأبقوهم في صالات مكيّفة أو مظلّلة.

– لا تتركوا الأطفال في السيارة خلال الصيف ولو لبضع دقائق، إذ تزداد حرارة السيارات بشدة، وترتفع حرارة أجسام الأطفال أسرع من أجسام البالغين بثلاث مرات أو خمس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعرفون أنّ هناك أنواعاً عدّة من الصداع؟ هذه هي أبرزها

مجلة وفاء wafaamagazine   الصداع من أكثر المشاكل الصحية التي يشكو منها كثيرون، وتعدّد أنواعه ...

%d مدونون معجبون بهذه: