الرئيسية / محليات / بالصور- التظاهرات مستمرة .. وهذه الطرقات المقطوعة

بالصور- التظاهرات مستمرة .. وهذه الطرقات المقطوعة

مجلة وفاء wafaamagazine

لا تزال الطرقات مقطوعة في العديد من المناطق اللبنانية احتجاجاً على الوضع الإقتصادي وارتفاع سعر صرف الدولار.

وبحسب غرفة التحكم المروري، فإن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع هي تعلبايا، سعدنايل، كسارة مفرق الانطونية، غزة، مفرق الاكرامية مجدل عنجر، دار الحنان، مستديرة زحلة، البيرة، الفيضة بإتجاه المرج وتعنايل.



أما الطرقات المقطوعة في الشمال فهي البالما، ساحة النور، التبانة، القبة شارع الارز، البداوي مقابل محطة الاكومي، المحمرة، العبدة وطريق عام البيرة.

كما تم قطع اوتوستراد الغازية بالاتجاهين.

وفي بعلبك، نظم المشاركون في “حراك بعلبك” مسيرة سيارة انطلقت من ساحة الشاعر خليل مطران باتجاه محلة رأس العين، مرورا بالسوق التجاري، وانتهت بقطع الطريق على أحد المسلكين عند دوار “الجبلي” لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، احتجاجا على ارتفاع سعر الدولار وتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وفي النبطية، نفذ “حراك النبطية” عصر اليوم، اعتصاما قرب السرايا الحكومية احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع سعر الدولار.

بعد ذلك قامت مجموعة من المعتصمين باقفال الشارع العام قرب السرايا بالعوائق الحديدية وافترشوا الارض، مطالبين “بمحاسبة ناهبي المال العام وباسقاط حاكم مصرف لبنان رياض سلامة”.

وشدد المحتجون على ان “مطالبهم معيشية بحتة، وجوع الناس هو الذي اعادهم بزخم الى الساحات”.

كما بدأ المحتجون بالتوافد إلى ساحة الشهداء عند مسجد محمد الأمين، بالتوازي مع ارتفاع أعداد المحتجين على جسر الرينغ، حيث افترش بعضهم وسط الطريق المؤدية إلى الحمرا.

كما تجوب مسيرة راجلة لمجموعات من الحراك شوارع: الملا، كركول الدروز ومار إلياس، ويرددون شعارات “يلا ثوري يا بيروت ويسقط حكم المصرف”.

ويتجمع محتجون في هذه الأثناء أمام وزارة الداخلية، وسط انتشار لوحدات من الجيش والقوى الامنية. كما وصل المحتجون الى أمام مصرف لبنان في الحمرا، حاملين شعارات تدعو إلى “إسقاط حكم المصرف”.

 

 

 

 

 

الجمهورية

عن Z.T