الرئيسية / فنون / بوتشيللي أحيا الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية في حضور 6000 شخص وتخصيص مقاعد للمكفوفين

بوتشيللي أحيا الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية في حضور 6000 شخص وتخصيص مقاعد للمكفوفين

الأحد 30 حزيران 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أحيا الفنان العالمي الكبير أندريا بوتشيللي، الليلة الأولى من مهرجانات الأرز الدولية، في حضور حوالي 6000 شخص تقدمهم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وعقيلته رئيسة لجنة المهرجانات النائبة ستريدا جعجع، نائب رئيس الحكومة غسان حاصباني وعقيلته، الوزراء: أكرم شهيب وعقيلته، كميل أبو سليمان وعقيلته، ريشار قيومجيان وعقيلته، مي شدياق، ممثل الوزير محمد داود داود الدكتور وليد مسلم، الوزير السابق محمد الصفدي وعقيلته الوزيرة فيولات الصفدي، ممثلة رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط عقيلته نورا، ممثل رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية الوزير السابق ريمون عريجي وعقيلته، النواب: بيار بو عاصي، جورج عقيص، فادي سعد، زياد حواط، شوقي دكاش، أنيس نصار، سيزار المعلوف، طوني حبشي، جوزيف إسحق وعقيلاتهم، الوزيران السابقان ملحم الرياشي وغطاس الخوري، سفراء: الولايات المتحدة الأميركية إليزابيت ريتشارد، إيطاليا ماسيمو ماروتي، السعودية وليد البخاري وممثل السفير البابوي جوزيف سبيتاري المونسنيور إيفان سانتوس.

كما حضر الأمين العام لتيار “المستقبل” أحمد الحريري، عقيلة قائد الجيش العماد جوزاف عون نعمت عون، الشاعر نزار فرنسيس وعقيلته، المؤلف الموسيقي ميشال فاضل وعقيلته، وحشد من الوجوه الاجتماعية والإعلامية ورجال الأعمال.

بعد الاستقبال، بدأ التينور العالمي بوتشيللي بتقديم أغانيه، حيث رافقته عزفا، الأوركسترا الفيلهارمونية اللبنانية، التي تضم 70 عازفا وعازفة، بمشاركة جوقة جامعة سيدة اللويزة، المؤلفة من 60 منشدا ومنشدة، بقيادة المايسترو العالمي مارتشللو روتا.

إشارة إلى أنه تم تخصيص أماكن لمكفوفي الجيش اللبناني وحزب “القوات اللبنانية” وجمعية ” Equal” و”دير الخفي”.

وبعد دخول جعجع إلى المسرح برفقة بوتشيللي، ألقت كلمة باللغة الإنكليزية، رحبت في مستهلها بالضيف، وقالت: “أرحب بالفنان العالمي الكبير أندريا بوتشيللي في أرز الرب، أرز لبنان، وشعار علمنا اللبناني. هذه الأرزة الصامدة منذ الآف السنين، تتحدى قساوة الطبيعة، ضاربة جذورها في أعماق الأرض، شامخة مرفوعة الرأس في وجه العواصف. ونحن اللبنانيون نشبه أرزتنا، لأنه على الرغم من كل ما مر علينا، من أزمات صمدنا وبقينا متجذرين في أرضنا ووطنناbecause we believe”.

أضافت: “الفنانة العالمية سيلين ديون، قالت يوما عن بوتشيللي أن صوته هو الأقرب إلى صوت الله إذا غنى، وأنا متأكدة اليوم، أن غابة أرز الرب المدرجة على لائحة التراث العالمي، هللت فرحا عند سماعها صوتكم”.

وتوجهت إلى الضيف، قائلة: “تفضلوا بقبول هذه الميدالية المذهبة على صدركم، والتي ترمز إلى شعار “مهرجانات الأرز الدولية”، إيمانا منا، بأنكم تتشابهون بها في نضالكم وصلابة إيمانكم، لأنك مؤمن ونحن مؤمنون”.

الوكالة الوطنية


شاهد أيضاً

توبا بويوكستون تثير الجدل بمشاهد “عارية” في أحدث اعمالها

مجلة وفاء wafaamagazine  أثارت النجمة التركية توبا بويوكستون جدلاً واسعاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: