الرئيسية / محليات / اطلاق فعاليات مهرجان التسوق في بنت جبيل بعد توقفها لسنوات

اطلاق فعاليات مهرجان التسوق في بنت جبيل بعد توقفها لسنوات

الجمعة 05 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

تم اليوم الاعلان عن إطلاق فعاليات مهرجان شهر التسوق في مدينة بنت جبيل في 13 تموز الحالي، في مؤتمر صحافي عقد في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب، وتستمر لغاية 17 آب المقبل، بمشاركة رئيس الغرفة محمد صالح، رئيس بلدية بنت جبيل عفيف بزي، رئيس نقابة أصحاب المحلات التجارية في بنت جبيل محمد قصير واعضاء النقابة وفاعليات اقتصادية ومهتمين.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجانات بنت جبيل كانت توقفت لعدة سنوات بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها المنطقة.

صالح
استهل صالح اللقاء بكلمة، قال فيها: “نلتقي اليوم في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب لاطلاق مهرجان شهر التسوق في مدينة بنت جبيل، حاضرة جبل عامل، ومدينة النضال والمقاومة التي وقفت في وجه المستعمرين الاتراك والفرنسيين، ثم وقفت في وجه العدو الاسرائيلي”.

ولفت إلى “ان منطقة بنت جبيل وغيرها من المناطق الجنوبية التي شهدت تنفيذ مشاريع بنى تحتية من طرقات ومياه وصرف صحي وكهرباء، لا تزال تفتقر الى كثير من المشاريع الانتاجية والانمائية لاحياء وتطوير الصناعات التقليدية وتطوير الانتاج الزراعي واعتماد زراعات بديلة، ما يساهم في خلق فرص عمل وتثبيت الناس في ارضهم والحد من حركة النزوح”.

واعتبر “ان هذا المهرجان الذي ينظم سنويا يساعد بشكل فاعل في تحريك الوضع الاقتصادي والتعريف بالمنتجات الزراعية والصناعية لهذه المدينة العريقة”، متمنيا “للقيمين على المهرجان كل النجاح والتوفيق.” 

قصير
من جهته، لفت قصير إلى “أهمية اعادة إطلاق فعاليات مهرجان التسوق في بنت جبيل التي توقفت منذ سنوات بسبب الظروف الأمنية الاقتصادية والإقليمية”. وقال: “هذه السنة قررنا العودة والعمل على شهر التسوق والسياحة بالتعاون الكامل مع بلدية بنت جبيل واتحاد بلديات بنت جبيل وغرفة تجارة صيدا والجنوب”، متمنيا من الجميع “الدعم المعنوي والمادي والاعلامي لانجاح هذا المهرجان”.

بزي 
بدوره، شكر بزي صالح لرعايته إطلاق المهرجان من غرفة التجارة، معتبرا “أن بنت جبيل عانت الكثير منذ الاحتلال الإسرائيلي وحتى تحرير الجنوب من العدوان”، آملا “أن تعود هذه المدينة بحلة جديدة”، داعيا جميع التجار الى المشاركة والمساعدة والى عودةالمغتربين الى الوطن”.

وختم مؤكدا “أن بنت جبيل ستبقى دائما في خدمة الزائرين لإنجاح هذا المهرجان الذي سينعكس إيجابا على اقتصاد المدينة والجوار”. 

الوكالة الوطنية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلسلة لقاءات للبطريرك الراعي مع وزراء الحكومة الجديدة

مجلة وفاء wafaamagazine     استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وزير السياحة ...

%d مدونون معجبون بهذه: