الرئيسية / محليات / موظفو المستشفيات الحكومية في الديموقراطي: لإنصاف العاملين وتحقيق المطالب المزمنة

موظفو المستشفيات الحكومية في الديموقراطي: لإنصاف العاملين وتحقيق المطالب المزمنة

مجلة وفاء wafaamagazine

اكد تجمع العاملين والموظفين في المستشفيات الحكومية في لبنان (قطاع عاملي وموظفي المستشفيات الحكومية في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان)، “دعمه المطلق للهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية”، ودعا في بيان “الى الالتفاف حول النقابة، وتوحيد الصفوف من أجل انصاف الكادر البشري في المستشفيات الحكومية وإعطائه أبسط الحقوق التي ناضل من أجلها، وأثبت وما زال، أنه رأس حربة في مواجهة جائحة كورونا وشكل الجيش الأبيض الحامي للوطن”.

وتابع البيان:”في هذه الظروف السيئة، نتمنى من جميع القوى السياسية تبني اقتراح القانون المقدم من النائب بلال عبدالله عن إعادة ضم موظفي المستشفيات الحكومية إلى ملاك الإدارة العامة لوزارة الصحة، ونطالب وزير المال بالإسراع في تحويل المستحقات المالية عن العام 2019 دفعة واحدة دون تقسيط، ونناشد مجلس الوزراء صرف مساهمات مالية عاجلة لحسابات المستشفيات الحكومية لإنقاذها”.

واضاف:”نطالب وزير الصحة بالإيعاز إلى إدارة المستشفيات الحكومية التي لم تطبق مرسوم سلسلة الرتب والرواتب ضرورة تنفيذها من دون تأخير، ونحيي العاملين في مستشفى رفيق الحريري الحكومي الذين أثبتوا أنهم رأس حربة في مواجهة الوباء، وكل التضامن مع التحركات المحقة التي تحصل في هذه الأيام للمطالبة بأبسط الحقوق”.

وختم البيان:”من حقنا أن نسأل كيف تم صرف التبرعات التى أتت لدعم المستشفيات الحكومية؟ وأين حصة الموظف الذي دفع وما زال الغالي لمحاربة كورونا؟ نطالب جميع العاملين في المستشفيات الحكومية، في المناطق كافة الى الحفاظ على وحدة صفوفهم والاستعداد للنزول الى الشارع من اجل تحقيق المطالب المحقة والمزمنة”.

عن Z H