الرئيسية / فنون / بياف 2019 اختتم فعالياته بتكريم فنانين ومشاهير.. شبيب: بيروت ستشهد في السنوات المقبلة نهضة فنية وثقافية

بياف 2019 اختتم فعالياته بتكريم فنانين ومشاهير.. شبيب: بيروت ستشهد في السنوات المقبلة نهضة فنية وثقافية

السبت 13 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

اختتم “مهرجان بيروت الدولي للتكريم” Biaf، الذي أقيم برعاية محافظ بيروت القاضي زياد شبيب وحضوره، في ساحة الشهداء، اليوم الثاني من دورته العاشرة، التي حملت اسم المخترع اللبناني حسن كامل الصباح، بتكريم عدد كبير من الفنانين والمشاهير اللبنانيين والعرب والعالميين.

حضر الاحتفال العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية والثقافية والفنية والاجتماعية.

كما حضر المكرمون بجائزة Biaf Icon: رئيس مجلس إدارة المدير العام لشركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، ‎وائل كفوري، ‎الرسام هرير، ‎كارين رزق الله، ‎رفيق علي أحمد، ‎سلافة معمار، ‎لبنى عبد العزيز، ‎لطيفة التونسية، ‎رولى حمادة، ‎وفاء بن خليفة، إضافة إلى مقدمة الحفل الإعلامية ‎ريما نجيم.

وحضر أيضا المكرمون بجائزة Biaf 2019: ملحم زين، ‎ناصيف زيتون، سولكينغ، باريش أردوتش، سيروشو، دوزي، محمد رمضان، Hadidian Frères، سوزي كينيدي، نقولا دانييل، عايدة صبرا، نيشان ديرهاروتيونيان، زياد حمزة، أنطونيو زابولا، “اليونيفيل”، حلا شيحا، السفيرة سميرة حنا الضاهر، والمخرج والمنتج ميلاد أبي رعد.

ضاهر
وبعد مرور المشاهير على السجادة الحمراء والنشيد الوطني، وكلمة لريما نجيم التي قدمت الحفل للسنة الثالثة، ألقى رئيس المهرجان الدكتور ميشال ضاهر كلمة أعلن فيها “انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان”، على وقع الألعاب النارية.

شبيب
وألقى شبيب كلمة أكد فيها “سعادته بتجدد الحياة في هذه المدينة الرائعة وهذا البلد، الذي سيستمر إلى الأبد في حمل رسالة الثقافة والتجدد والتنوع”، وقال: “لقد لمست في وجوه النجوم الحاضرين والقادمين من الخارج حبهم للبنان عموما، وبيروت تحديدا، هذه المدينة الساحرة، التي لا تنفك تعلقنا بها، ونضع نفوسنا في خدمتها، وهي بفعل ميزاتها تجذب إليها الجميع وكل الأشقاء في الدول العربية ودول العالم”.

ولفت إلى أن “الصيف في بيروت سيكون هذا العام مليئا بالفرح والحياة والنجاح”، مشيرا إلى أن “بيروت ستشهد في السنوات المقبلة نهضة فنية وثقافية”، وقال:  “رغم كل الظروف، سنبقى حريصين على التنوع الذي تتميز به بيروت، والذي بتفاعله الدائم ينتج هذا الابداع الفني والثقافي، الذي يشرق ليس فقط في بيروت، بل في كل لبنان”.

وأثنى على “جهود رئيس لجنة مهرجان بيروت الدولي للتكريم Biaf الدكتور ميشال ضاهر “، واصفا إياه ب”اللبناني النموذجي المتعلق بوطنيته، والذي لا يعرف لا التعب ولا الفشل، بل يعرف فقط النجاح”، لافتا إلى أن “المقارنة بين نسخة هذا العام من بياف ونسخاته السابقة، هي خير دليل على ذلك”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لنعِد تخيّل «المتحف الفلسطيني»

مجلة وفاء wafaamagazine مبادرة مبتكرة يطرحها «المتحف الفلسطيني». إذ يُطلق معرضاً افتراضياً في مناسبة يوم ...

%d مدونون معجبون بهذه: