الرئيسية / سياسة / أردوغان: صفقة الـ”إس-400″ أهم اتفاق في تاريخ تركيا الحديثة

أردوغان: صفقة الـ”إس-400″ أهم اتفاق في تاريخ تركيا الحديثة

الأحد 14 تموز 2019

إعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن العقد الخاص بشراء منظومات صواريخ الدفاع الجوي الروسية من طراز “إس-400” يمثل أهم اتفاق في تاريخ تركيا الحديثة.

وقال أردوغان، في تصريح أدلى به، اليوم الأحد، خلال اجتماع مع رؤساء تحرير مجموعة من وسائل الإعلام: “في الوقت الحالي تمثل صفقة شراء إس-400 أهم اتفاق في تاريخنا الحديث. لكن تركيا وبشرائها هذه المنظومات لا تستعد لحرب”.

وأضاف أردوغان أن “الغرض من هذه المنظومات الخاصة بالدفاع الجوي هو ضمان السلام والأمن في بلادنا. وهناك خطوات أخرى نتخذها لتحسين قدراتنا الدفاعية”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن “الناتو عليه أن يكون سعيدا لأن صفقة إس- 400 ستؤثر إيجابا على مستقبله”، مجددا تأكيده أن شراء هذه المنظومات “إجراء اضطراري” بالنسبة لبلاده.

كما قال أردوغان في هذا السياق إن “السيطرة على منظومات إس-400 ستكون بأيدي القوات المسلحة التركية بالكامل”، موضحا أن الاتفاق يتضمن الإنتاج المشترك مع روسيا.

وفي تطرقه إلى التوتر مع الولايات المتحدة بسبب هذه القضية، أشار أردوغان إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يتمتع بصلاحيات قادرة على إحباط أي عقوبات على تركيا على خلفية شرائها المنظومات الروسية، معتبرا أن على سيد البيت الأبيض أن يجد “أرض وسط ذهبية” في هذا الخلاف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إتصال هاتفي بين بوتين والحريري الموجود في موسكو بحث في التطورات…الكرملين: تأكيد موقف روسيا المبدئي في دعم سيادة لبنان واستقلاله ووحدة أراضيه

مجلة وفاء wafaamagazine أعلن المكتب الاعلامي للرئيس سعد الحريري، في بيان “ان الكرملين، أعلن ان ...

%d مدونون معجبون بهذه: