الرئيسية / محليات / لقاء في القبيات يؤكد على روح الوحدة والأخوة في المواطنة السائدة بين العكاريين

لقاء في القبيات يؤكد على روح الوحدة والأخوة في المواطنة السائدة بين العكاريين

مجلة وفاء wafaamagazine

استقبل المونسنيور الياس جرجس في دار المطرانية في بلدة القبيات – عكار عضوي لجان إصلاح ذات البين في عكار والجوار: مسؤول الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني الدكتور أسعد السحمراني، عضو لجنة صندوق الزكاة التابع لدار الفتوى الشيخ وليد اسماعيل.

وقد شكر السحمراني واسماعيل لجرجس مساهماته في التقريب بين الناس وفي إطار اللقاء الروحي العكاري.

وبعد التداول خلص المجتمعون إلى الثوابت الآتية:
1 – التأكيد على روح الوحدة والأخوة في المواطنة التي تسود بين العكاريين، وإن عكرتها حادثة فإن دعاة الخير ولجان إصلاح ذات البين يعالجونها بالحكمة والمحبة.
2 – توجيه التحية وتسجيل التقدير للجيش اللبناني ولقوى الأمن الداخلي لسهرهم على السلم الأهلي والأمن، وأكد الملتقون على مواصلة المساعي لإنجاز مشروع المستشفى العسكري في عكار، وأن فاعليات عكار جاهزون للقيام بواجب الدعم والتبرع تقديرا منهم لجيشنا وقوانا الأمنية.
3- مطالبة المعنيين في الوزارات بلفتة لمطالب عكار خاصة ما هو في إطار تنمية الإنتاج الزراعي بدعم المزارعين بالبذار والسماد والشتول والنصوب والمواشي والدواجن، وسائر المطالب في القطاعات كافة.
وقد وضع السحمراني واسماعيل المونسنيور جرجس بخطوة معالجة موضوع الحريق الذي تعرض له مكتب التيار الوطني الحر والبيان الذي قدمه بعض شباب الحراك العكاري أثناء اللقاء الذي عقد في دار مطرانية الروم الأرثوذكس مساء يوم الجمعة الماضي ، ووجهوا الدعوة للمونسنيور جرجس للحضور في اللقاء الذي سيتم في مكتب التيار الوطني الحر في منيارة مع أعضاء اللقاء الروحي العكاري الأربعاء المقبل 29-7–2020 ومع عدد من أعضاء لجان إصلاح ذات البين لتنقية القلوب وحفظ التحابب والائتلاف في عكار.

عن Z H