الرئيسية / سياسة / واكيم من مجلس النواب: القوات صوتت ضد الموازنة لكن غاب عن بال البعض أنها تحفظت عليها في مجلس الوزراء

واكيم من مجلس النواب: القوات صوتت ضد الموازنة لكن غاب عن بال البعض أنها تحفظت عليها في مجلس الوزراء

الخميس 18 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلن عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم، في كلمته في جلسة مناقشة الموازنة العامة، ان “أكبر خطأ هو التعامل مع المال العام على أنه مال خاص متناسين على أنه من تعب الناس”.

واشار واكيم الى ان “القوات” “صوتت ضد الموازنة لكن غاب عن بال البعض أنها تحفظت عليها في مجلس الوزراء”. وطالب “بإقرار سلسلة من الخطوات الإصلاحية الجذرية لمحاولة الخروج من النفق المظلم ولنوقف النزيف الكارثي الذي تعانيه الدولة”. 

وسأل: “كيف نخطو نحو زيادات ضريبية والقارب مثقوب؟ كيف نعمد إلى الحد من الضمانات الاجتماعية للطبقات الشعبية الاكثر فقرا وعوزا ومعاناة ونتجنب ضبط الهدر في معظم المرافق و القطاعات؟”. وقال: “قد بنيت الموازنة على مبدأ تخفيض النفقات، في الوقت أن الخطوات المتخذة لا تشكل أكثر من 5% من عملية الإنقاذ المطلوبة، فزيادة المداخيل بشكل جذري عبر كسر الانكماش وخلق الفرص هو الحل الوحيد لاستقامة الوضع المالي”.

وتابع: “مصير فرصة توفير 800 مليون دولار أميركي على الدولة اللبنانية عبر اكتتاب المصارف بسندات الخزينة بين 11و12 مليار ليرة لبنانية بفوائد متدنية بكلفة 1 بالمئة أصبح مجهولا ولا وضوح حول ما إذا كانت هذه الموازنة سترصد هذا الوفر أم لا. وهذه الخطوة هي من الأكثر تأثيرا على أرقام الموازنة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميقاتي: الحكومة حريصة على عدم التدخل في اي ملف يخص القضاء

مجلة وفاء wafaamagazine     إجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع وزير العدل القاضي ...

%d مدونون معجبون بهذه: