الرئيسية / صحة وجمال / فوائد زيت الخروع على صحة الانسان

فوائد زيت الخروع على صحة الانسان

الأحد 21 تموز 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

نشر موقع “تايمز أوف إنديا” تقريرا عن فوائد زيت الخروع على جسم الانسان وما له من خصائص علاجية متنوعة التي قد تكون خافية على كثيرين منا. وفوائد زيت الخروع لا تقتصر على فوائده للشعر والبشرة بل يمتد ذلك إلى ما هو أبعد، واستعرض  التقرير تلك الخصائص العلاجية كالآتي: 

– تعزيز المناعة: يقوي زيت الخروع الجهاز المناعي عن طريق زيادة خلايا الدم البيضاء، وبالتالي مكافحة الالتهابات.

ثبت أيضاً أنّه يزيد من إنتاج الخلايا اللمفاوية في الدم خلال ساعات من تناوله، ويؤثر الجهاز اللمفاوي على الجهاز الهضمي والدورة الدموية وهذا هو السبب في أنّ الزيت يساعد في التخلص من السموم ودعم صحة القلب وحلّ مشاكل الجهاز الهضمي.

ويتحلل زيت الخروع في الأمعاء الدقيقة بواسطة إنزيمات البنكرياس، ما يؤدي إلى إطلاق الغلسرين وحمض الرينيوليك، إلى جانب غيرها من المستقلبات المفيدة، وهكذا فإنّه مفيد في حالات الإمساك أيضاً. كذلك، يساهم في قتل الفيروسات والفطريات والبكتيريا والخلايا السرطانية. 

– يعالج آلام المفاصل: يُعرف زيت الخروع بمعالجة التهاب المفاصل، فخصائصه المضادة للالتهابات تجعله زيت تدليك مثالياً لتخفيف آلام المفاصل والتهاب الأعصاب والتهاب العضلات.

تدليك المفصل بزيت الخروع ووضع كيس ماء ساخن بعدها فوقه يساعد في تخفيف الألم. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع يضمن نتائج أفضل. 

– يجعل الشعر أقوى ويخفف التساقط: خصوصاً للنساء ذوات الشعر الطويل، فإنّ زيت الخروع يساعد في نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى وأكثر لمعاناً وسماكة.

يحتوي زيت الخروع على أحماض أوميغا 6 الدهنية التي تخترق جذور الشعر وتحسن الدورة الدموية. ويمكن أن تساعد الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا لزيت الخروع في إزالة قشرة الرأس وعلاج التهابات الفروة.

كذلك، فإنّ زيت الخروع جيد جداً للسيطرة على تساقط الشعر، وذلك من خلال إعداد خلطة منه ومن زيت الزيتون، وتدليك الرأس بها مرتين أسبوعياً، وسيظهر الفارق خلال شهرين.

عن WB