الرئيسية / سياسة / باسيل: من الأفضل ألا أفصح عمّا أعرف واكتفي بهذا القول

باسيل: من الأفضل ألا أفصح عمّا أعرف واكتفي بهذا القول

الجمعة 26 تموز 2019

أكّد رئيس “تكتل لبنان القوي” وزير الخارجية جبران باسيل أن “هناك خطة وطنية شاملة لأزمة النفايات أتى الوقت لإقرارها والبدء في تنفيذها، آملا ان يتعاون الجميع لننتهي من هذه الأزمة”.

وقال باسيل في مؤتمر صحافي: “اطلعنا على خطة معالجة النفايات ونهنئ الوزير فادي جريصاتي وعماد الخطة هو اللامركزية. الخطة شاملة ونتمنى حلّاً وطنياً وجذرياً”.

ومن ناحية أخرى، اعلن أن “تكتل لبنان القوي يعمل على منظومة قانونية متكاملة لمكافحة الفساد من ضمنها مشاريع قوانين: رفع السرية المصرفية رفع الحصانة عن الموظفين واستعادة الاموال المنهوبة”.

ولفت في هذا السياق، الى ان “قانون استعادة الاموال المنهوبة يحدد آلية تعقب المرتكبين واستعادة الاموال منهم، إذ لا يجوز الاكتفاء بمحاكمة المرتكب بل بالزامه باعادة الاموال المنهوبة”.

وشدد على ان “جرم نهب الاموال لا يسقط بمرور الزمن ولا تسقط الملاحقة بحقه، او بحق من ينقل الاموال اليهم ولا يمكن التذرع بأي حصانة ولا بالسرية المصرفية”.

وعن جلسة مجلس الوزراء، قال باسيل: “لا نية لنا ابداً لتعطيل الحكومة، ننتظر الرئيس الحريري ليدعو لجلسة للحكومة للمشاركة فيها ولا شروط لدينا ومن الأفضل ألا أفصح عمّا أعرف واكتفي بهذا القول”.

عن WB