الرئيسية / محليات / هيئة علماء بيروت دانت الاساءة للنبي محمد: الرسوم الكاريكاتورية مدانة أخلاقيا وانسانيا ومهنيا

هيئة علماء بيروت دانت الاساءة للنبي محمد: الرسوم الكاريكاتورية مدانة أخلاقيا وانسانيا ومهنيا

مجلة وفاء wafaamagazine 

دانت “هيئة علماء بيروت، في بيان الاساءة للنبي محمد، لافتة الا انها “ليست المرة الأولى التي تعمد إليها الصحف الغربية للإساءة لنبي الإسلام صلى الله عليه وآله وسلم بالرسوم الكاركتورية متجاوزة بذلك كل القيم والمبادئ الأخلاقية تحت عناوين حرية التعبير الواهية المنحطة”.
ووصفت هذه الاساءة ب”الوقحة والعدائية تجاه أعظم رمز للاسلام والمسلمين”، معتبرة “ان هذا الاعتداء المشين يمس قدسية معتقدات المسلمين ومشاعر الملايين منهم وهو إهانة فاضحة وآثمة يجب وضع حد لها ومنع تكرارها”.

ودعت الهيئة “الشعوب الإسلامية الى مواقف تدين هذا العمل الرخيص والمتفلت من كل أخلاق حضارية كاذبة تدعيه هذه الجهات ، والسعي إلى الإدانة والاعتذار من شعوب العالمين العربي والإسلامي.كما ان على الحكومات العربية والإسلامية أخذ الموقف المناسب بما تفرضه عليها من المسؤوليات بما في ذلك استدعاء سفراء وممثلي هذه الدول، والعمل على الكشف عن خلفيات هذه العدوانية والتي لا نستبعد ان يكون وراءها أيدي صهيونية بغيضة”.

وختم البيان :”كان حري ببعض الدول المطبعة مع العدو الصهيوني أن تهب لشجب هذه الإساءة بدل أن تعاقب من يعترض على التطبيع مع الصهاينة من خلال التعبير عن ذلك بالرسوم .ان ما اقدمت عليه بعض الصحف الفرنسية لهو مدان بكل المعايير الأخلاقية والإنسانية والمهنية”

عن H.A