الرئيسية / أخبار العالم / كيف علّقت موسكو على اتفاقية السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل؟!

كيف علّقت موسكو على اتفاقية السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل؟!

مجلة وفاء wafaamagazine 

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، عن آمال روسيا في أن يؤدّي اتفاق الإمارات والبحرين مع إسرائيل إلى السلام وعدم الإضرار بالتسوية الفلسطينية الإسرائيلية.

 


ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، اليوم الأربعاء، عن بوغدانوف قوله: “إذا أدى ذلك (الاتفاق) إلى سلام شامل في الشرق الأوسط وتسوية جميع المشاكل، بما في ذلك حل المشكلة الفلسطينية، فهذا بالطبع جيد”.

وقال بوغدانوف إن الجانب الروسي “أكد على أنّ كلا من البحرين والإمارات ملتزمان بمبادرة السلام العربية وحل المشكلة الفلسطينية على أساس مبدأ “دولتين لشعبين” داخل حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

ووقعت إسرائيل اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع الإمارات والبحرين، يوم أمس الثلاثاء، في الولايات المتحدة وبحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والذي أكد أنّ “الاتفاق يسمح لإسرائيل بتأسيس سفارات وتبادل السفراء مع الدولتين الخليجيتين”.

واعتبر وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد خلال كلمته أثناء مراسم احتفال التوقيع بالبيت الأبيض، أنّ “الاتفاق مع إسرائيل سوف يجعل بلاده أكثر قدرة على مساعدة الشعب الفلسطيني”، معتبراً أن “الاتفاق سوف يغيّر وجه الشرق الأوسط”.

شاهد أيضاً

إيران: إسرائيل أكبر تهديد للسلام والأمن

مجلة وفاء wafaamagazine قالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن إسرائيل تعتبر بمثابة أكبر تهديد للسلام والأمن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
%d مدونون معجبون بهذه: