الرئيسية / سياسة / بو فاعور: لبنان متروك لقدره من العنف والتوترات بحال نعي المبادرة الفرنسية

بو فاعور: لبنان متروك لقدره من العنف والتوترات بحال نعي المبادرة الفرنسية

مجلة وفاء wafaamagazine

رأى عضو كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل بو فاعور أنّ “المبادرة الفرنسية مازالت مستمرة والفرنسي يعرف التعقيدات المحلية والمهلة ليست مفتوحة لكن لا شيء داهماً”، وقال: “لبنان متروك لقدره من العنف والفقر التوترات الأمنية بحال نعي المبادرة الفرنسية، وهذا سيؤدي إلى إنحلال الدولة اللبنانية”.

 

وفي حديث عبر قناة “الجديد”، أشار بو فاعور إلى أنه “فعلياً إذا بحثنا عن تغيير في البلد فيجب أن يبدأ من رئاسة الجمهورية”، وقال: “رئيس الجمهورية يختبئ من المسؤولية ويقدم التبريرات ويقوم بمشاورات غير دستورية في ما خصّ تشكيل الحكومة، وعلى القيادات المسيحية اتخاذ موقف حيال رئاسة الجمهورية”.

ورأى بو فاعور أنّ “الحل للنزول عن الشجرة هو اعادة وزارة المالية إلى موقعها السياسي لأنه غير ثابت في الطائف إنها قُيّدت لطائفة معينة”، معتبراً أنّ “الوزارات ليس حقاً لأحد، وهذا تشبيح سياسي”.

 

وقال: “زيارتي للرئيس نبيه بري لا تخص الملف الحكومي، ولم يحصل أي اتصال بيننا وبين الرئيس المكلف مصطفى أديب إلا عندما شكرنا على تسميته”.

 

وعن زيارة النائب السابق وليد جنبلاط إلى فرنسا، أوضح بو فاعور أنّها “شخصية”، مشيراً إلى أنها “تحمل أبعاداً سياسية من خلال اتصالات أجريت مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون”.

 

واعتبر بوفاعور أنّ “الحل هو بانتخابات نيابية مبكرة لتشكيل مجلس يحوز على شرعية شعبية”، وقال: “خيار الإستقالة من المجلس النيابي كان مطروحاً وتشاورنا مع القوات والمستقبل لكن الإستقالة لن تؤدي إلى إنتخابات نيابية مبكرة”.

 

وفي الشأن الصحي، ناشد بو فاعور وزير التربية طارق المجذوب “تأجيل الامتحانات الرسمية لأصحاب الطلبات الحرة بسبب الأوضاع الصحية”.

 

وقال: “الحكومة تحوّلت لعداد لكورونا والمطلوب منها أخذ الإجراءات الجذرية لا أحد يحاول مراقبة الأسواق الشعبية والفلتان الذي يحصل في المناطف فعلى الدولة أخذ الإجراءات، وأنا مع الإقفال الفعلي”.

 

وأردف: “نتابع وضع السجون ولا يجوز أن يستمر الوضع في هذا الشكل ويجب إيجاد حل فوزارة العدل يمكنها أن تقوم بإجراءات مع القضاء لتخفيف الإكتظاظ”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لبنان 24

 

عن Z.T