الرئيسية / محليات / مشنتف طالب السلطات الفرنسية بمساعدة اللبنانيين على استعادة ودائعهم لدى المصارف كاملة

مشنتف طالب السلطات الفرنسية بمساعدة اللبنانيين على استعادة ودائعهم لدى المصارف كاملة

مجلة وفاء wafaamagazine

أسف رئيس “حزب الحركة اللبنانية” المحامي نبيل مشنتف، في تصريح اليوم، لأن “يعلن مسؤول فرنسي كبير على اثر اجتماعه بجمعية المصارف في باريس انه قد يكون من الصعب على البنوك في لبنان التمسك بمبدأ الا يخسر المودعون ايا من ودائعهم”

ووصف هذا التصريح بأنه “خطير جدا في شأن ودائع اللبنانيين في المصارف اللبنانية، وهو يبعث على التشاؤم حيال عدم مساعدة فرنسا للمودعين اللبنانيين في الحصول على ودائعهم”.


وسأل: “هل يقبل هذا المسؤول الفرنسي ان يحصل هذا في فرنسا وخصوصا بعدما علمنا ان الرئيس الفرنسي وفقا لمخابراته يعلم جيدا ان المسؤولين اللبنانيين واصحاب المصارف أخرجوا اموال المودعين من لبنان الى المصارف الاجنبية ويوجد لديه لائحة بأسمائهم”.

وذكر بأن “القوانين اللبنانية مأخوذة من القوانين الفرنسية بغالبيتها، وهي تفرض على المصرف ان يعيد اموال المودعين كاملة مع الفوائد المتفق عليها، وكل خروج من هذا المبدأ يحمل صاحبه المسؤولية المدنية والجزائية”.

وطلب من “السلطات الفرنسية مساعدة الشعب اللبناني على استعادة ودائعه من المصارف كاملة، وفقا لمبادئ الثورة الفرنسية وشرعة حقوق حقوق الانسان والقوانين اللبنانية المرعية”.

وحذر “المسؤولين اللبنانيين من رأس السلطة الى المجلس النيابي واصحاب المصارف والمساهمين وكل من يأكل ودائع اللبنانيين، من أنهم يحملون الشعب اللبناني على الثورة الفعلية للحصول على جنى حياته بكل الوسائل لاستعادة ودائعه في المصارف”.

عن H.A