الرئيسية / سياسة / الكتلة الوطنية: موقفنا من العقوبات الأميركية واضح وما يتم تداوله إعلاميا عار من الصحة

الكتلة الوطنية: موقفنا من العقوبات الأميركية واضح وما يتم تداوله إعلاميا عار من الصحة

مجلة وفاء wafaamagazine

أعلنت “الكتلة الوطنية”، في بيان، ان “بعض وسائل الإعلام تداول خبرا يزعم أن الأمين العام لـ”الكتلة الوطنية” بيار عيسى وعضو “اللجنة التنفيذية” روبير فاضل يؤيدان العقوبات الأميركية ويرفعان تقارير مرتبطة بها، يهم “الكتلة الوطنية” التأكيد أن هذا الخبر مفبرك وعار من الصحة جملة وتفصيلا ولا يمت إلى الواقع، ومحاولة سخيفة للنيل من مسيرة “الكتلة الوطنية” السيادية التي لا تشوبها شائبة منذ الاستقلال حتى اليوم”.

وأضاف البيان: “تأكيدا لخطأ هذه المزاعم نورد ان “الكتلة الوطنية” اتخذت موقفا حازما، في 10 أيلول 2020، في شأن العقوبات الأميركية، معتبرة أن “السيادة اللبنانية اهتزت من جديد” بسببها، وأن “الولايات المتحدة تستخدم عصا العقوبات بحسب مصالحها”.

وشددت “الكتلة الوطنية” على أن “هزيمة أخطبوط الفساد الممسك بكل مفاصل الدولة في لبنان، قد يحتاج الى مساعدة من الأمم المتحدة، في إطار تطبيق اتفاقها لمكافحة الفساد”، مذكرة بأن “لبنان انضم إلى هذا الاتفاق عام 2008″، مشددة على ان “البحث عن عدالة دولية يأتي بدلا عن ضائع من عدالة محلية ما دام القضاء اللبناني ما زال مقيدا بأحزاب الطوائف الراعية للفساد”.

وختم البيان مؤكدا ان “فاضل أعلن بصراحة كلية هذا الأمر، في حديث الى قناة “الجديد” الأحد 13 أيلول 2020، مشددا على أن هناك 3 شروط لأي عقوبات كي نقبل بها وهي: أن تكون شاملة وغير مسيسة وصادرة عن “الأمم المتحدة”.

 

عن Z.T