الرئيسية / سياسة / رئيس الجمهورية تابع في اجتماعين عمل الادارات الرسمية وبحث في مراحل إزالة آثار الانفجار والتعويض على المتضررين وناقش سبل مواصلة الدعم

رئيس الجمهورية تابع في اجتماعين عمل الادارات الرسمية وبحث في مراحل إزالة آثار الانفجار والتعويض على المتضررين وناقش سبل مواصلة الدعم

مجلة وفاء wafaamagazine

واصل اليوم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الاجتماعات التي يعقدها لمتابعة عمل الادارات والمؤسسات الرسمية، فترأس لهذه الغاية اجتماعين في قصر بعبدا في حضور رئيس حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسان دياب وعدد من الوزراء في حكومة تصريف الاعمال والمختصين.

الاجتماع الاول
وحضر الاجتماع الاول الى الرئيس دياب، نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال زينة عكر، قائد الجيش العماد جوزاف عون، محافظ بيروت القاضي مروان عبود، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير، الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، العميد الركن سامي الحويك، العميد الركن وسيم الحلبي، مستشارو رئيس الجمهورية العميد بولس مطر والمهندسان انطوان سعيد وابراهيم برباري، مستشار رئيس مجلس الوزراء الياس عساف ورامي خوري وجهاد البقاعي.

وخصص الاجتماع للبحث في المراحل التي قطعتها عملية إزالة آثار الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 آب الماضي، والتنسيق القائم بين قيادة الجيش ومحافظة مدينة بيروت لجهة الاسراع في إنجاز ترميم المنازل المتضررة قبل حلول فصل الشتاء، وآلية دفع التعويضات للمتضررين، على ان يصدر قريبا المرسوم المتعلق بالاعتماد الذي طلب رئيس الجمهورية تخصيصه لهذه الغاية وقيمته 100 مليار ليرة.

وتمت ايضا مناقشة الصعوبات التي تعترض تنفيذ بعض الاشغال الضرورية، لا سيما بعد انتهاء عمليات مسح المنازل والممتلكات والسيارات والآليات المتضررة، إضافة الى مرحلة ما بعد الكشف عن عدد من المستوعبات في مرفأ بيروت والتي تحتوي على مواد مشتعلة.

وقد تقرر ان يدعو رئيس الحكومة الى عقد اجتماعات دورية كلما دعت الحاجة لجميع الجهات المعنية في عملية اعادة الاعمار وما ترتب عن نتائج الانفجار، على ان يعقد كل اسبوع اجتماع في القصر الجمهوري برئاسة الرئيس عون وحضور الرئيس دياب لمتابعة تنفيذ القرارات المتخذة.

الاجتماع الثاني مالي
اما الاجتماع الثاني، فقد ترأسه الرئيس عون وحضره الى الرئيس دياب وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال غازي وزني، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، المدير العام للرئاسة الدكتور انطوان شقير، الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية الدكتور شربل قرداحي ومستشار رئيس الحكومة الياس عساف.

وبحث المجتمعون في السبل الكفيلة بمواصلة الدعم، لا سيما على الادوية والقمح والمواد والسلع الاساسية. كذلك تقرر الطلب من الوزارات المعنية تكثيف اجتماعاتها مع مصرف لبنان بهدف تحقيق ما تقدم ضمن خطة متكاملة توضع لهذه الغاية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوكالة الوطنية للاعلام

عن Z.T