الرئيسية / أخبار العالم / الصين تتهم ترامب بـ”نشر فيروس سياسي” في الأمم المتحدة

الصين تتهم ترامب بـ”نشر فيروس سياسي” في الأمم المتحدة

مجلة وفاء wafaamagazine

اتّهم سفير الصين لدى الأمم المتحدة الثلاثاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ”نشر فيروس سياسي” عبر “اتهامات لا أساس لها” ضد بكين بشأن إدارتها لأزمة كوفيد-19 أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
      
وقال السفير تشانغ جون أمام الصحافيين “في وقت يحارب المجتمع الدولي بشدة كوفيد-19، تنشر الولايات المتحدة فيروساً سياسياً هنا في الجمعية العامة”.
      
وفي خطابه لدى افتتاح التظاهرة الدبلوماسية السنوية، هاجم الرئيس الأميركي الصين متهما إياها بنشر فيروس كورونا المستجد “في أنحاء العالم”.
      
ورد تشانغ أن “الصين ترفض بشدة هذه الاتهامات التي لا أساس لها من جانب الولايات المتحدة بحق الصين”، معتبرا أن “الجلبة الاميركية لا تنسجم مع أجواء الجمعية العامة”.

 

      
واتهم الرئيس الأميركي بـ”استغلال منصة الأمم المتحدة للتسبب بالمواجهة وإضعاف” المنظمة الأممية عبر ذلك.
      
واوضح السفير الصيني أنه بالنسبة الى الوباء “عملنا على تقديم مساعدة الى الولايات المتحدة، محاولين مساعدتها في إنقاذ الأرواح ومساعدة هؤلاء الذين يعانون وضعا ميؤوسا منه”، علما أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز الثلاثاء عتبة مئتي ألف.
      
واضاف “يمكن القول إنه فشل تام. عليكم أن تدركوا أن هذا البلد يملك نظاما طبيا هو الأكثر تقدما مع تكنولوجيا هي الأكثر كفاءة. رغم ذلك، إنهم يحتلون الصدارة لجهة الإصابات المؤكدة والوفيات. لقد خسروا عددا كبيرا من الأرواح البريئة”.
      
وتابع تشانغ هازئا “إذا كان علينا تحميل أحد المسؤولية، فينبغي أن تكون الولايات المتحدة لخسارتها هذا العدد الكبير من الأرواح عبر سلوك غير مسؤول”.
     
واعتبر أن “الأحادية ضد المصلحة المشتركة والرؤى المشتركة للمجتمع الدولي تفضي الى مأزق لا يؤدي الى شيء. حان الوقت فعلا لأن تستفيق الطبقة السياسية الأميركية من أوهامها وتصوراتها”، مؤكدا أنه “ليكون المرء كبيرا عليه أن يتصرف كقائد”.  
 

 

 

 

 

 

 

 

 

LBCI

عن Z.T