الرئيسية / منوعات / غوغل تضيف الواقع المعزّز لأداة «Lens»

غوغل تضيف الواقع المعزّز لأداة «Lens»

مجلة وفاء wafaamagazine

تعدّ غوغل «Lens» ميزة للتعرّف الى الصور، وتعمل مع كاميرا الهاتف للتعرّف الى الأشياء بطريقة ذكية.

 

كشفت غوغل عن العديد من التحديثات الجديدة لأداة «Lens» الخاصة به، والتي تم تصميمها لتسهيل التسوّق عن بُعد وللطلاب أثناء التعلّم من المنزل. وتتصل «Lens» بمساعد غوغل الذكي وقاعدة بيانات البحث في محركها، وغالباً ما يعرض صوراً للواقع المعزّز. ولاستخدام هذه الميزات، يجب فتح تطبيق غوغل أو كروم على جهاز أندرويد أو آيفون وتحديد رمز «Lens» في شريط البحث.

 

تسوق ذكي بالواقع المعزّز

قامت غوغل مؤخراً بإضافة ميزات قوية جديدة على «Lens» لتصبح مرافقاً مثالياً للمستخدم. فعلى سبيل المثال، إذا اكتشفتم أي غرض على أي موقع وأعجبكم، ولكنكم لا تعرفون مكان شرائه، فيمكن لغوغل الآن المساعدة عبر خدمة «Lens»، التي ستساعدكم في العثور على الغرض أو غرض مُشابه له. وستقترح أيضاً طرقاً لتصميمه، مثل إقرانه مع أغراض أخرى تتلاءم معه. وقالت غوغل إنّ هذه الميزة ستتوفّر قريباً لمستخدمي أندرويد وآيفون على حد سواء. ومن أهم ميزات «Lens» الجديدة التسوق لشراء السيارات، كما لو كنتم لدى الوكيل. فعندما تبحثون عن سيارة في تطبيق غوغل، ستظهر لكم نموذج الواقع المعزّز «AR» للسيارة، كيف تبدو بألوان مختلفة وتفاصيل حول تقنية المقصورة، مثل مصفوفة لوحة القيادة وغيرها. كذلك يمكنكم استخدام الواقع المعزّز لعدسة غوغل «Lens» «لرؤية كيف ستبدو السيارة في حديقة منزلكم أو في مكان الركن الخاص بها.

 

مساعدة الطلاب

أما إذا كان الطلاب في الفصول الدراسية أو يتعلمون عبر الإنترنت، فإنّ الواجب المنزلي لا يزال جزءاً من الحياة اليومية. في هذا السياق أضافت غوغل أيقونة الواجب المنزلي إلى أداة «Lens» الخاصة بها، والتي تتيح استخدام كاميرا الهاتف لالتقاط صورة لأيّ شيء يحتاج الطالب إلى المساعدة فيه. على سبيل المثال، إذا احتاج الطالب إلى مساعدة في معادلة رياضية، فستعرض «Lens» إرشاداتٍ خطوة بخطوة حول كيفية حلّها. كذلك يمكن أن تساعد الطلاب في القراءة إذا كانوا يواجهون صعوبة في نطق كلمة ما.

 

نصائح مرورية

بالإضافة إلى كل ذلك، تعطي غوغل المزيد من النصائح المرورية من خلال «Lens»، عبر ربطها بأداة خرائط غوغل الجديدة، بحيث ستخبر بمدى انشغال الأماكن قبل الذهاب إليها.

عن H.A