الرئيسية / أخبار العالم / اعتقال شاب خطط لاغتيال بايدن… بشاحنة مليئة بالمتفجرات!

اعتقال شاب خطط لاغتيال بايدن… بشاحنة مليئة بالمتفجرات!

مجلة وفاء wafaamagazine

أفادت صحيفة واشنطن بوست (Washington Post) الأميركية أن مواطنا أميركيا شابا يدعى أليكسندر تريسمان خطط لاغتيال المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جوزيف بايدن، وذلك باستخدام شاحنة مليئة بالأسلحة والمتفجرات. وقالت الصحيفة إنّ المتهم مكث بفندق يبعد حوالي 4 أميال فقط عن منزل بايدن بولاية ديلاوير.


وذكرت أنّ وثائق محكمة فيدرالية بولاية كارولينا الشمالية أظهرت أن هذا الشاب شرع في رسم مخططه لاغتيال المرشح الديمقراطي بداية آذار الماضي، بعد أن تساءل على وسائل التواصل الاجتماعي عما إذا كان عليه قتل بايدن، وقد أخذت السلطات الفيدرالية التهديد الذي أطلقه على محمل الجد.

ووفقا للسلطات فإن الشاب شرع في التخطيط لاغتيال بايدن، بعد أن تأكد في أيار الماضي أنه سيكون المرشح الديمقراطي للرئاسة.

وقالت واشنطن بوست إن تريسمان البالغ من العمر 19 عاما بحث عن عنوان بايدن عبر الإنترنت، واشترى سلاحا في ولاية نيو هامبشير شمالي البلاد.

وكشفت الصحيفة أنّ الشرطة ألقت القبض على الشاب خلال الشهر الجاري بولاية كارولينا الشمالية، بعد الاشتباه فيه حيث كان يحمل سلاحا مخفيا وبطاقات لعدة ولايات، وعثرت عناصر الشرطة في شاحنته على أسلحة أشتراها من 4 ولايات على الأقل، وكتب عن كيفية صناعة المتفجرات.

ووفق واشنطن بوست فإن اعتقال الشاب ليس الحلقة الأولى في التهديدات الموجهة ضد المرشح الديمقراطي، حيث اعتقلت السلطات الأربعاء الماضي رجلا يبلغ 42 عامًا من ولاية ميريلاند على خلفية رسالة هدد فيها بقتل بايدن ونائبته كامالا هاريس.

 

 

 

 

 

 

 

 الجزيرة

عن Z.T