الرئيسية / سياسة / ايلي صليبا زار مفتي جبيل واستقبل امام بعلبك: التعرض للرسول مستنكر

ايلي صليبا زار مفتي جبيل واستقبل امام بعلبك: التعرض للرسول مستنكر

مجلة وفاء wafaamagazine

زار رئيس “حركة شباب لبنان” ايلي صليبا مفتي بلاد جبيل الشيخ غسان اللقيس، واستقبل امام بعلبك – مسجد حسن خالد الشيخ يوسف صلح ، وجرى عرض خلال اللقاءين “لموضوع الاساءة للنبي محمد وارتداداتها على التعايش بين الشعوب عموما وفي لبنان خصوصا”.


كما تم التأكيد على ان “الاساءة للرسول مرفوضة ومستنكرة، ولا تصنف تحت خانة حرية التعبير بأي شكل من الاشكال، وهي اساءة للديانات السماوية كلها وتمس اهل الكتاب جميعا”.


وتم التشديد ايضا على ان “هكذا اعمال مسيئة ومشينة هي من تركيب غرف سود تعمل على جر الشعوب نحو الاقتتال، وتنسف السلام، وهذا ما يجب ان نستدركه كلبنانيين ، وعلينا بالتالي تغليب منطق الحكمة والوعي وترجيح لغة العقل والرد على هذه الاساءات بالمزيد من التعايش بين الناس، وبالبحث عن ما يجمع وليس ما يفرق بهدف افشال مخططات المتربصين شرا بالناس جميعا لخدمة مخططات اكبر بكثير من الطائفية والمذهبية وتبلغ مستوى الدناءة”.


من جهة ثانية، أكد صليبا خلال استقباله عددا من المسؤولين الحركيين ووفودا من المناطق ، “ضرورة الاسراع في تشكيل الحكومة وتطعيمها بعنصر الشباب بعيدا عن المحاصصة والمصالح الضيقة لما يخدم مصلحة الوطن ، وينتشله والمواطنين من الحالة الاقتصادية والاجتماعية المأساوية التي وصلنا اليها”.