الرئيسية / سياسة / وزير المال: “لسنا بلداً مفلساً”.. وبشرى لـ3400 عائلة!

وزير المال: “لسنا بلداً مفلساً”.. وبشرى لـ3400 عائلة!

الجمعة 23 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

لفت وزير المال علي حسن خليل خلال رعايته منتدى الموازنة والمالية العامة بعنوان “الموازنة العامة وعقارات التعمير وصيدا القديمة” في سراي صيدا الحكومي،  إلى أن “لبنان صحيح يواجه استحقاقات اعلان مؤسسات التصنيف الائتماني لكن أؤكد ان باستطاعتنا أن نخرج من الأزمة واننا لسنا بلداً مفلساً ولدينا القدرة على تجاوز الصعاب والخروج من أزماتنا مهما كانت عناوين التصنيف أو المواقف الخارجية”.

وشارك في المنتدى وزير الشؤون الاجتماعية ريشارد قيومجيان ووزير الاعلام جمال الجراح في حضور النائب بهية الحريري وفاعليات سياسية ورسمية واقتصادية واجتماعية وهيئات بلدية واختيارية. 

وأشار حسن خليل الى أن “تنمية صيدا تعني تنمية كل لبنان، وعندما نستطيع ترتيب أوضاعها يعني اننا قد أضفنا عاملاً ايجابياً على واقعنا الاقتصادي والمالي والسياحي وعلى موقع ودور لبنان على شاطيء المتوسط، وعهد علينا ان تتعاطى معه على هذا الأساس وبمسؤولية عالية”.

وكشف “سنطلق خلال الايام المقبلة موازنة المواطنة والمواطن التي اعدها معهد باسل فليحان في وزارة المالية لتكون بين أيدي كل المهتمين بطريقة علمية مختصرة توصل الاهداف وتعزز الثقافة المالية المفقودة لدى الكثيرين من أبناء هذا الوطن”.

من جهة أخرى، أعلن أن 3400 سنداً لـ 3400 عائلة في تعمير صيدا قد صدر باسم المؤسسة العامة للاسكان وسيتم تحويل الملكيات الى اصحابها معفاة من الضرائب والرسوم لنساعد على استقرار هذه العائلات في هذه المنطقة.

الجمهورية

عن WB