الرئيسية / سياسة / ذبيان أمل ولادة الحكومة: تنفيذ البنود الإصلاحية انطلاقة جيدة لمسيرة التعافي

ذبيان أمل ولادة الحكومة: تنفيذ البنود الإصلاحية انطلاقة جيدة لمسيرة التعافي

مجلة وفاء wafaamagazine

أمل رئيس تيار “صرخة وطن” جهاد ذبيان، في بيان، “أن تؤدي الأجواء الإيجابية السائدة اليوم إلى ولادة الحكومة الجديدة”، معتبرا ان “موقف كتلة “الوفاء للمقاومة” المميز سهل مسار التكليف، وأزال بعض العقبات من أمام قافلة التأليف”.

وأعلن ذبيان ان “الرئيس الحريري ربما أدرك أنه لا يستطيع تجاوز المواقع الأساسية في البلد، وتحديدا رئيس الجمهورية الذي من دون موافقته وتوقيعه لا يمكن للرئيس المكلف أن ينجح في مهمته، كذلك لا يستطيع الرئيس الحريري أن يتجاهل وجود قوى وطنية أساسية يحتاج إليها لإنجاز التوليفة الحكومية المقبولة، وتحديدا المقاومة التي حررت الأرض وحمت البلد ولا تزال تحميه من كل اعتداء أو غدر قد يفكر الأعداء بافتعاله سواء العدو الصهيوني أو العدو التكفيري اللذين هزما على أيدي الأبطال الميامين الأشداء في المقاومة اللبنانية والفلسطينية والجيشين اللبناني والسوري”.

وأكد أن “المقاومة بقيادة الرمز الكبير سماحة السيد حسن نصرالله تثبت كل مرة أنها الأحرص على الاستقرار الوطني من كل النواحي، لا سيما الاستقرار السياسي الذي يأتي معه وبعده الاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي”.

وقال: “ما نأمله مع اللبنانيين جميعا هو أن لا تكون الأجواء الإيجابية مصطنعة لوقت محدود، بل أن تكون حقيقية وتنتج حلولا لم يعد هناك غنى عنها، بعدما وصلت الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية إلى مرحلة اشتد فيها الخناق على أعناق غالبية الناس بشكل لا يطاق”.

ولفت ذبيان إلى أن “من يسعى اليوم إلى قيادة السفينة وتسمية الفريق الوزاري، عليه أن يخبرنا عن إنجازاته وإنجازات حكوماته المتعاقبة منذ ثلاثين سنة إلى اليوم، أليست هي المسؤولة كليا عما وصلنا إليه؟ وبالتالي لا بد من القول إننا نحتاج إلى نمط جديد في السلطة يعلي المصلحة الوطنية على المصالح الخاصة، ويعلي سيف العدل والمحاسبة فوق رؤوس الجميع، وهذا وحده كاف لكي تنطلق مسيرة النهوض من جديد، لأن الحلول موجودة ومتوافرة ومعروفة”.

وختم: “إن الرئيس الحريري نفسه كان قبل استقالته العام الماضي طرح ورقة إصلاحية وأقرتها حكومته السابقة بعد قيام ثورة 17 تشرين الأول 2019، وهي تتضمن نقاطا أساسية هامة وردت هي نفسها تقريبا في المبادرة الفرنسية. ومن شأن البدء بتنفيذ البنود الإصلاحية المشار إليها أن يشكل انطلاقة جيدة لمسيرة التعافي والنهوض مجددا بالاقتصاد الوطني”.

عن H.A