الرئيسية / محليات / ممثلة اليونيسيف التقت دبوق وتفقدت مركز الحجر الصحي في مستشفى قانا الحكومي

ممثلة اليونيسيف التقت دبوق وتفقدت مركز الحجر الصحي في مستشفى قانا الحكومي

مجلة وفاء wafaamagazine

التقت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة في لبنان “اليونيسيف” يوكي موكويو رئيس اتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، في حضور نائب رئيس الاتحاد حسن حمود ومدير وحدة ادارة الكوارث في الاتحاد مرتضى مهنا ومديرة مكتب اليونيسيف في الجنوب رنا البزري.

وبحثت موكويو مع دبوق في موضوع جائحة كورونا والتعاون القائم بين اليونيسيف واتحاد بلديات قضاء صور لمواجهة الوباء.

دبوق
ونوه دبوق بدور منظمة اليونيسيف “التي ساهمت الى جانب العديد من المنظمات والجمعيات الدولية في تأمين المستلزمات لاماكن الحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا في قضاء صور، لا سيما لمركزي النجدة الشعبية ومستشفى قانا الحكومي”، مشيرا الى “اننا استطعنا التعامل مع هذه الجائحة بالامكانات المتوافرة لدينا وبمساعدة الجهات المختصة”.

موكيويو
من جهتها، شددت موكيويو على “دور البلديات والمجتمعات المحلية ومساهمتها في مواجهة ازمة كورونا في لبنان الذي يعاني العديد من الازمات، لكنه قادر على تجاوزها بارادة صلبة”.

جولة
بعدها، جالت موكيويو ودبوق والوفد المرافق في مركز الحجر الصحي في مستشفى قانا الحكومي واطلعت من مدير المستشفى الدكتور محمد صايغ على التجهيزات الخاصة بالمركز. واثنت على الخطة التي وضعها اتحاد بلديات قضاء صور للتخفيف من مخاطر فيروس كورونا، عبر اعتماد اماكن للحجر الصحي في المنطقة.

عن H.A