الرئيسية / سياسة / عون استقبل دوروثي وكوبتش وأطلع منهما على مسار المفاوضات لترسيم الحدود

عون استقبل دوروثي وكوبتش وأطلع منهما على مسار المفاوضات لترسيم الحدود

مجلة وفاء wafaamagazine

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع زواره في بعبدا، مسار المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية. وفي هذا الاطار، استقبل الرئيس عون سفيرة الولايات المحتدة الاميركية في لبنان السيدة دوروثي شيا وعرض معها العلاقات اللبنانية -الاميركية وسبل تطويرها.


كما تطرق البحث الى مسار المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية والتي تتواصل في مقر قيادة ” اليونيفيل” في الناقورة ويشارك فيها ممثل عن الولايات المتحدة الاميركية بصفة وسيط مسهل للتفاوض. وتناول اللقاء ايضا الاوضاع العامة والتطورات الاخيرة.

يان كوبتش
وفي الاطار نفسه، استقبل الرئيس عون المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان السيد يان كوبتش الذي اطلعه على تفاصيل جولتي المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية اللتين عقدتا يومي الاربعاء والخميس الماضيين في الناقورة، والاجواء الايجابية التي تسود المفاوضات على رغم وجود وجهات نظر مختلفة هي موضع التفاوض الذي سيستأنف الشهر المقبل.

وحضر اللقاء عن الجانب الاممي السيدة لينا القدوة، وعن الجانب اللبناني الوزير السابق سليم جريصاتي والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير والمستشار الديبلوماسي اسامة خشاب.

عن H.A