الرئيسية / سياسة / ترامب: لقاءات “السبع الكبار” جيدة واجتماع ماكرون هو “الأفضل”

ترامب: لقاءات “السبع الكبار” جيدة واجتماع ماكرون هو “الأفضل”

الأحد 25 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن الغداء مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، كان الأفضل، مشيراً إلى أن هناك تقدماً في اليوم الأول من قمة مجموعة السبع.

وكتب ترامب على “تويتر”: “كان الغداء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هو أفضل اجتماع لنا. وكانت اللقاءات مع قادة العالم جيدة للغاية، وهناك تقدم”.

وأكد مسؤول بالرئاسة الفرنسية، أمس السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التقى نظيره الأميركي دونالد ترامب، على هامش قمة مجموعة الدول الصناعية السبع، وكان هناك نقاط تقارب حول قضايا تشمل التجارة والبرنامج النووي الإيراني وحرائق الغابات، التي تدمر أجزاء كبيرة من منطقة الأمازون.

وذكر المصدر أن الرئيس الفرنسي، شرح لنظيره الأميركي، خطة فرنسا لخفض التوتر مع إيران.

وانطلقت أمس في بلدة بياريتس جنوب غرب فرنسا، قمة مجموعة السبع بمشاركة رؤساء دول وحكومات فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان، إلى جانب رؤساء دول وحكومات عدد من الدول.

ويناقش قادة المجموعة، على مدى ثلاثة أيام، جملة من القضايا والموضوعات في مقدمتها الملف النووي الإيراني، والحرب التجارية، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، والأزمة الأوكرانية، والأمن في الساحل الأفريقي.

كما تناقش القمة الوضع في سوريا والتكنولوجيا الرقمية والقضايا المناخية والمساواة بين الجنسين، بالإضافة لموضوع جديد طُرح مؤخرا على الطاولة وهو الحرائق في غابة الأمازون وكيفية مكافحتها.

sputnik

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محاولة لشراء الوقت حتى الانتخابات!

مجلة وفاء wafaamagazine كلما تمدّد الوقت الضائع أصبح السؤال عن الجدوى المنتظرة من الحكومة المقبلة ...

%d مدونون معجبون بهذه: