الرئيسية / أخبار العالم / “موجة حمراء” ومخالفات.. ترامب: القضاء سيحسم الجدل

“موجة حمراء” ومخالفات.. ترامب: القضاء سيحسم الجدل

مجلة وفاء wafaamagazine 

جدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب التأكيد على أنّه سيكون الفائز بالانتخابات التي جرت الثلاثاء إلا إذا “سرقها” منه الديموقراطيون.

 

وقال ترامب أمام الصحافيين في البيت الأبيض بعد يومين من إعلانه فوزه بالانتخابات إنّه “إذا أحصيتم الأصوات الشرعية فسأكون الفائز بسهولة. إذا أحصيتم الأصوات غير الشرعية، يمكنهم أن يحاولوا أن يسرقوا الانتخابات منّا”.

 

وأكّد أنه يريد حماية نزاهة الإنتخابات، وشدّد على أنه “لم يحدث أيّ مدّ أزرق كما كانوا يتكهنون بل سُجّلت موجة حمراء ونحن حافظنا على مجلس الشيوخ”.

 

وأشار إلى أنّهم “رصدوا أموالا طائلة للتغلب علينا لكنهم لم يتمكنوا من ذلك واستطلاعات الرأي كانت زائفة وكانت تسعى لإنتاج زخما زائفا وما حصل في فلوريدا وأوهايو يؤكد كلامي”.

 

ترامب الذي لفت إلى “أننا أضفنا إلى الحزب الجمهوري 4 ملايين ناخب إضافي وهو الرقم الأكبر في تاريخ الحزب”، أعلن أنه “علينا أن نواصل تقدمنا في أريزونا ولن نسمح للفساد بأن يسرق منا هذه الانتخابات ولن نقبل بإسكات ناخبينا “.

 

وكشف “أننا تفوقنا بنحو 700 ألف صوت في بنسلفانيا لكنهم قلصوا الرقم إلى 90 ألفا”.

 

ورأى أنّ ” الديمقراطيين أيقنوا أنهم لن يفوزوا في الإنتخابات ولهذا لجأوا إلى التصويت البريدي وكنت قد حذرت من هذا الامر ومستغرب كيف يجدون بطاقات الاقتراع التي يحتاجونها عبر البريد”.

 

ورأى ترامب “أننا سنفوز بهذه الإنتخابات بسهولة وستكون هناك أدلّة كثيرة توثّق المخالفات”.

 

وأكّد أنّه “سيكون هناك الكثير من الدعاوى والأمر سينتهي في المحكمة العليا والقضاء سيحسم الجدل بشأن نتيجة الانتخابات”.

عن WB