الرئيسية / سياسة / عودة أكثر من ألف لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 ساعة الأخيرة

عودة أكثر من ألف لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 ساعة الأخيرة

الأربعاء 28 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أفاد مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أن أكثر من ألف لاجئ قد عاد إلى سوريا من الأردن ولبنان خلال الــ 24 ساعة الأخيرة. وقال المركز في نشرته اليومية بهذا الشأن: “خلال الــ24 ساعة الماضية عاد 1343 لاجئا إلى الجمهورية العربية السورية من الدول الأجنبية، من بينهم 417 لاجئا (125 امرأة و213 طفلا) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ بالإضافة إلى 926 شخصا (278 امرأة و472 طفلا) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب.

هذا وأضاف المركز، أن نازحين قد عادا خلال الـــ 24 ساعة الماضية إلى أماكن إقامتهما الدائمة داخل البلاد وبالإضافة إلى ذلك تم تقديم مساعدات طبية وإسعافات أولية لــ 20 شخصا من سكان قرية الصالحية بريف دير الزور، بما في ذلك 8 أطفال. وأشار المركز إلى أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش العربي السوري قامت خلال الــ 24 ساعة الأخيرة بعملية تطهير الأراضي من الألغام على مساحة 2.0 هكتار في مدينتي جاسم والحارة (بريف درعا) ومدينة دوما (بريف دمشق). وذلك بالإضافة إلى قيام الخبراء باكتشاف وتدمير 35 عبوة قابلة للانفجار.

المصدر: وكالة سبوتنيك الروسية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحريري من دار الفتوى: خسرنا المراهنات الإقليمية .. وسنعيد تموضعنا الجديد مع الثنائي الشيعي .. وسأعتذر بعد التنسيق مع بري

مجلة وفاء wafaamagazine – الرئيس عون لن يستسلم للفراغ الحكومي، وسيواجهه– “الحزب” لن يسمح قطعاً ...

%d مدونون معجبون بهذه: