الرئيسية / محليات / ياسين:العقوبات الاميركية عقبات امام استقرار الوضع وتشكيل حكومة

ياسين:العقوبات الاميركية عقبات امام استقرار الوضع وتشكيل حكومة

مجلة وفاء wafaamagazine

 رأى رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها العلامة الشيخ علي ياسين العاملي في تصريح ، ان “العقوبات الاميركية هي عقبات امام استقرار الوضع اللبناني وتشكيل حكومة انقاذية، لانها تشكل تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية اللبنانية عبر استهداف فريق هنا او هناك لتأثير على مجريات الاحداث الداخلية”.

ورأى العلامة ياسين ان “الاسراع بتشكيل حكومة انقاذية قادرة على اعادة الامور الى نصابها الصحيح، يشكل دعما مباشرا للوطن والمواطنين وللوفد العسكري اللبناني، الذي يسعى لتحصيل حقوق لبنان في مياهه وأرضه”.

أضاف: “إن شعبا يحتفل بذكرى شهدائه، وبكل فخر لا يكترث لاي احقاد اميركية او صهيونية، تسعى الى فرض ارادتها عليه، مفتخرين كلبنانيين بثلاثيتنا المقدسة (الجيش – الشعب -المقاومة)، وإننا نناشد القوى اللبنانية بالوفاء للشهداء الذين حفظت دماؤهم لبنان وحررته وتحميه وتردع العدو عن التعرض له، واننا نناشد هذه القوى ان يكونوا عند حسن ظن الشعب اللبناني بالتوجه للعمل الفعلي على اعادة النازحين السوريين الى بلادهم لما فيه من خير لهم وللبنان في هذه الظروف الدقيقة، خاصة إن معظم الاراضي السورية اصبحت جاهزة لاستقبال ابنائها بعد الهزائم التي اصابت المشروع الصهيو – اميركي تكفيري في سوريا والمنطقة”.

وتابع: “نأسف للموقف الاوروبي الذي قاطع مؤتمر العمل لاعادة النازحين السوريين لبلادهم، لأن هذا الموقف يساهم بخلق ازمة لاجئين جديدة بعد ازمة الشعب الفلسطيني الذي كان وعد بلفور المفتاح الاساسي له”.

وختم ياسين بتوجيه التحية لارواح شهداء لبنان وعوائلهم وشهداء المقاومة تحديدا، “الذين دفعوا حياتهم ثمنا لتحرير لبنان وحمايته من مشاريع الاستكبار”.

عن H.A