الرئيسية / سياسة / برّي يدعو حركة “أمل” للبقاء على أهبة الجهوزية.. “كل شبر من لبنان هو مقاوم”

برّي يدعو حركة “أمل” للبقاء على أهبة الجهوزية.. “كل شبر من لبنان هو مقاوم”

السبت 31 آب 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

أكد رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ العمل على تحرير الإمام ​موسى الصدر​ وأخويه من معتقلات ​ليبيا، وقال: “ليس في مفرداتنا وثوابتنا غير تحريرهم”، مشيراً إلى أن “نتائج التحقيقات والاعترافات تتقاطع حول نقل المغيبين من سجن إلى آخر”.

ولفت الى أن “هذا الهدف المقدس هو التزام دائم مني كرئيس لحركة أمل​ وكرئيس للسلطة التشريعية، وأشارك هذا الإلتزام مع الدولة والعوائل الروحية والوطنية والدول الصديقة”.

وفي كلمة له في ذكرى تغييب ​الامام موسى الصدر​ ورفيقيه، شدد على أن “حركة أمل ما تركت فرصة لتساهم في التحرير إلا وخاضتها وهي مهمة مقدسة لن تمحوها عجلة السنين”، لافتاً إلى أنه “بين الحين والاخر تطل علينا ​أخبار​ موجهة هدفها التضليل والتعمية وأقول لكم صموا أذانكم عن كل ذلك، لدى ​القيادة​ ولجنة المتابعة و​عائلة الصدر​ الخبر اليقين والصحيح”.

ودعا القضاء اللبناني المختص لتسريع الآليات ذات الصلة لجلب المتهمين إلى القضاء، والسعي الحقيقي لاستخراج المعلومات من الموقوفين مما يساعد في التحرير”، مجدداً الدعوة للحكومة والاجهزة المختصة للقيام بأقصى ما يلزم تنفيذا للبيان الوزاري.”

ولفت إلى أن لجنة المتابعة كثفت ​الاتصالات​، رغم صعوبة الوضع في ليبيا، لحث النائب العام الليبي لفتح باب التعاون الجدي”، مشيراً إلى أن المحقق العدلي في لبنان أصدر مذكرات غيابية بحق ​سيف الاسلام القذافي​ و9 آخرين في القضية تمهيدا لاحالة المذكرات إلى ​الانتربول​”.

وكشف أن “​وزارة الخارجية​ في حكومة ليبيا رفضت مررا إبلاغ المدعى عليهم وفق الاصول”.

وتطرق في كلمته إلى التطورات الأخيرة، وشدد بري على أننا “لن نسمح لإسرائيل​ بترميم صورتها الردعية في ​الشرق الأوسط​ على حسابنا”، مشيراً إلى أن “​تل أبيب​ بعد التأكد أن لا حرب على ​إيران​ وباب التفاوض مع ​طهران​ وعبر الاقنية الأوروبية، وأن الامور في ​اليمن​ و​سوريا​ لا تميل لمصلحتها لم يبق لها إلا جبهة لبنان لتعديل ميزان القوى”.

وتابع: “نتانياهو يحتاج لنصر معنوي قبل ​الانتخابات​”، مشدداً على أن “عبارات الادانة وحدها لم ولن توقف إستباحة إسرائيل وعدوانيتها المتواصلة”.

وقال: “وحدهم المقاومون يملكون سر المعادلة التي تعيد للامة اعتبارها مع إشادتي بالوحدة التي أظهرها كل اللبنانيين بعد الاعتداء، لا سيما موقف عون والحريري​”، داعياً حركة “أمل” إلى “البقاء على أهبة الجهوزية، لإفهام العدو أن كل شبر من لبنان هو مقاوم”، مؤكدا أن “الشعب والجيش والمقاومة ثلاثية توحد اللبنانيين”.

وكشف أنه “منذ خمس سنوات يوجد مفاوضات، في حضور الأمم المتحدة، لترسيم الحدود البرية والبحرية، لكنهم يحاولون كل مرة التملص”. 

إلى ذلك، دعا بري إلى إعلان حالة طوارى إقتصادية لتنفيذ ما تم التفاهم عليه في لقاء ​بعبدا.

كما دعا إلى “تنفيذ ​إتفاق الطائف​ بكامله، أي كل النصوص الدستورية التي لم تنفذ”.

ومع اقتراب الإنتخابات الفرعية في صور، قال: “أتوجه لأهلي في صور وقضاء صور انطلاقا من التحالف بين حركة أمل وحزب الله لاعتبار المرشح عز الدين مرشحكم والمشاركة بكل فعالية والعمل على دعمه وانتخابه”.

وقال: “لبنان معني بما يجري في سوريا وحفظ وحدتها هو حفظ لوحدة بلدنا وحتى الآن لا حوار معها بشأن النازحين”. الجمهورية

شاهد أيضاً

“حوت عملاق في بحر صيدا”! (فيديو)

مجلة وفاء wafaamagazine ‏يتم التداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لحوت يقال إنه ظهر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: