الرئيسية / المرأة / تغييرات الـ40… لا تيأسي منها!

تغييرات الـ40… لا تيأسي منها!

الثلاثاء 03 أيلول 2019

مجلة وفاء wafaamagazine

قبل البدء في قراءة المقال العمر جميل في كل مراحله ، ودعوة إلى اغتنام كل لحظة جميلة في الحياة

نشرت الجمهورية : الوقت… عدوّكِ الأكبر. يجرّدكِ من شبابك، يسلب منك قدراتك وبعض مميّزاتك «على السّكت». فتصبحين تحت رحمته، غير قادرة على استيعاب التغيّرات التي تحدث بطريقة عشوائية، وأحياناً لا يمكنك تقبّلها والتأقلم معها.

«شو بِني؟ بَعدني زغيره» « مش حاسِّه حالي عمري هالقد»… عبارات كثيراً ما نقولها خشية من العمر الحقيقي، الذي هو عبارة عن رقم يزيد كل سنة عند «قَصّ الكاتو ونَفخ الشمعة»، والمضحك في الأمر أننا نحتفل به غير مُبالين بما سيحصل من بعده. في الـ20… عادي، في الـ30… حسناً، في الـ40… هل تمازحني؟ في الـ50… «خَلص لهون وبس! ما بدّي إكبَر أكتر!» عند دخول العقد الرابع من حياتكِ، تحدث تغييرات فجائية تجعلك في حالة فوضى وكأنّ إعصاراً دخل حياتك وتَرَكك تتأقلمين معها بمفردكِ محاولة استعادة ما سُلب منك بأي طريقة ممكنة! فما هي التغيّرات في جسدك ونفسك التي قد تطرأ وعليك توقّعها بعد سنّ الـ40؟

تزيد جاذبيتكِ
قد يكون سن الـ40 سنّ الرهبة، لكن في الواقع ليس كل ما يحمله إليكِ هذا السن هو تدهور في الصحة وما إلى ذلك. فأنت تصبحين أكثر نضجاً وتفهّماً وتزيد أناقتك وتصبح شخصيتك كاملة متكاملة، فتزداد جاذبيتك. ولقد أثبتت العديد من الدراسات الاستقصائية أنّ الرجال يفضّلون مواعدة السيدات اللواتي تفوق أعمارهنّ الأربعين عاماً، عن الخروج مع الفتيات ممّن هنّ في العشرينات من العمر. فما رأيكِ؟

النسيان صديقك
دخلتِ المطبخ وفجأة تساءلت: «ما الذي أفعله هنا، وماذا أردت أن أحضر من المطبخ؟» من الطبيعي أن تزيد نسبة النسيان لديك، إذ وفقاً لإحدى الدراسات تتراجع قدرتك على الحفظ من سن الـ45. لكن لا تقلقي، هذا لا يدلّ أبداً على أنك أكثر عُرضة للإصابة بالألزهايمر. ومن الطبيعي ألّا تيأسي، لأنه بإمكانك العمل على تعزيز قدراتك العقلية من خلال ألعاب السودوكو أو الكلمات المتقاطعة…

خسارة الوزن مهمّة صعبة
مع التقدم في العمر، يصبح معدّل الأيض في جسمكِ أبطأ ممّا كان عليه في الثلاثينات والعشرينات. وبالتالي، يصبح من السهل اكتساب الكيلوغرامات ومن الصعب خسارتها. لذلك، ينصح الخبراء عند بلوغك سنّ الـ40 اتّباع بعض العادات التي تمنعك من اكتساب الوزن غير المرغوب به: عدم تخطّي الوجبات، التركيز على أخذ كميات من الفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمك، والتقليل من الوجبات السريعة والسكريات.

التجاعيد أمر لا مفرّ منه
للأسف، لن يرافقك شباب بشرتك وإشراقتها بعد تجاوزك الـ40 أو الـ50 سنة. نعم، هذه هي الحقيقة المرّة التي لا ترغب أي امرأة بسماعها. يشير أخصائيّو الجلد إلى أنّ البشرة تفقد مرونتها وتفقد معها نسبة الكولاجين، المسؤول عن تجديد البشرة والمحافظة على نضارتها وشبابها. وبالتالي، يؤدي ذلك إلى جفاف البشرة مما يجعل التجاعيد ظاهرة ومحدّدة. لذلك، ينصح الأخصائيون بترطيب بشرتك دوماً. بالإضافة إلى ذلك، ستلاحظين ظهور الشعر الأبيض أو تساقط شعرك، لذا من المهم جداً اتّباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن لمكافحة هذه العلامات بعد الـ40. 

شاهد أيضاً

تطبيقات تساعد في الحفاظ على اللياقة

مجلة وفاء wafaamagazine أظهرت الأبحاث أنّ الحركة وممارسة التمارين الرياضية أمران مهمان للصحة الجسدية والعقلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: